leftlogo

إيه الفرق بين عرق الفلتو والتربيانكو؟.. الإجابة في جزارة قاصد كريم (فيديو)

A A A
اللحوم
قطعة من اللحوم

يعتبر متجر قاصد كريم، من أشهر المحال التي تبيع اللحوم والدواجن المجمدة والطازجة واللحوم البلدي، وغيرها من المنتجات، وتنتشر فروعها في المعادي والتجمع الأول والتجمع الخامس ومصر الجديدة وكذلك تنتشر المجازر الخاصة بقاصد كريم في القاهرة والمعادي الجديدة والإسماعيلية، التي تقدم أجود اللحوم في مصر.


وقد تجولت كاميرا Food Foday، داخل أحد فروع معارض قاصد كريم لتتعرف على المنتجات التي يقدمها.

 



المنتجات في قاصد كريم

الدواجن:
يقول الشيف رجب المسئول عن الدواجن في المعرض، إن قاصد كريم يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات وتشمل الفراخ البيضاء والفراخ البلدي، والوراك والفراخ المخلية، وقطع الفراخ المخلية لعمل الشيش طاووق، وكذلك تباع الأجنخة والكيد والقوانص.

كما يقدم قاصد كريم، مجموعة متنوعة من الطيور الأخرى كالحمام، والبط، والديك الرومي البلدي والأبيض الذي يباع كامل أو كصدور بانية و"وراك" رومي.


ويكمل الشيف، أن أهم ما يميز معارض قاصد كريم، هو الجودة في المنتجات حيث تقدم المنتجات التي تربت في المزرعة والمعدة في المجازر الخاصة بهم، وكذلك يقوم أمهر الأطباء البيطريين بالإشراف على المنتجات وجودتها، وكذلك يقوم المختصين بتنظيف هذه المنتجات وتتبيلها وتهيئتها لتقدم للزبائن.

اللحوم في قاصد كريم

تبيع قاصد كريم اللحوم كقطعيات، منها الموزة، وسند، ولحمة الرقبة ، واللحم الضأن، والريس والفخد والرستو والفلتو، وكذلك اللحمة المفرومة التي يتم فرمها أمام العميل مباشرًا، من أكثر قطعيات اللحوم طلبًا، خصوصًا في شهر رمضان، هي الرستو والفلتو لعمل العزومات والشوي.

وينصح  الشيف أحمد المختص بقسم اللحوم، كل ربات البيوت بعض النصائح التي تساعد في تسوية اللحم بسرعة، أولها اختيار نوعية لحمة جيدة، وكذلك معرفة الطريقة السليمة في التسوية، حيث يختص كل نوع من أنواع اللحوم بطريقة تسوية خاصة.

الفرق بين عرق اللحمة الفلتو والتربيانكو


وعن الفرق بين اللحمة الفلتو والتربيانكو، فيقول إن العرق الفلتو هو أنسب قطعة لحوم تصلح للشواء، حيث يتم لف العرق جيدا ليصبح متساوي ثم يتم تقطيعه شرائح وتتبيل ويتم تشويحها بالزبد، وهي نوع من اللحمة يتميز بالطراوة وخلوه من الدهون، ويمكن عمل الشيش من هذا النوع من اللحم.

أما والتربيانكو، فتصنع منها اللحم البارد وتصلح للتسوية  في الفرن/ كما يمكن صنع منها البسطرمة.

 تأسس معرض قاصد كريم Kassed Karim عام 1982, ويقدم مجموعة متنوعة من أصناف اللحوم البلدي مثل الفراخ بأنواعها, اللحوم التي يقوم باحضارها من المجازر الخاصة به والمنتشرة في المحافظات.

قاااصد كريم
لحوم قاصد كريم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022