leftlogo

ازاي تحافظي على تركيز أولادك في المدرسة؟ ابعدي عنهم اللحوم المصنعة

A A A
لانشون
إزاي تحافظي على تركيز أولادك في المدرسة؟ أبعدي عنهم اللحوم المصنعة...
مع موسم الدراسة واقتراب موسم الامتحانات نبحث دائما عن طرق ووسائل لزيادة قدرة التركيز لدى أطفالنا، ولعل أهم وسيلة هي التغذية السليمة التي تمنحيها لطفلك لتقوية مناعته وتركيزه، دكتورة أسماء زين طبيبة صيدلانية، نشرت على صفحتها على إنستجرام فيديو تشرح فيه أهم الأكلات والعناصر التي يجب التركيز عليها في تغذية طفلك مع الابتعاد أو تقنين بعض الأكلات حفاظا على صحته، فماذا قالت؟

التركيز على الأوميجا3 مهم!


أشارت دكتورة أسماء في الفيديو إلى ضرورة التركيز على تناول الأسماك الدهنية والألبان والمكسرات ويفضل أن يحصل طفلك على فيتامين "د" ٦ نقط يوميا، مع التركيز على "أوميجا ار اكس" يوم بعد يوم، وحذرت من اللحوم المصنعة مثل اللانشون والبسطرمة والتركي وغيرها من الأكلات التي تستسهلها بعض الأمهات لعمل سندوتشات اللانش بوكس للمدرسة، وقالت إنها "كارثة" وعلى كل أم تقنين تناولها قدر المستطاع، بجانب حصول طفلك على القدر الكافي من النوم يوميًا لضمان نمو صحي جسديًا ونفسيًا وذهنيًا أيضًا.

6 أطعمة غنية بأحماض أوميجا 3


سمك السلمون

يعتبر سمك السلمون من أكثر الأطعمة الغنية بأحماض الأوميجا 3 كما يحتوي على كثير من عناصر الغذائية منها البروتين والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم وفيتامينات b5.

الجوز


يحتوي الجوز على نسبة عالية من المغنيسيوم والنحاس وفيتامين e كما تحتوى جلد عين الجمل على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة المفيدة للصحة.

التونة


تختلف نسبة أحماض أوميجا 3 في التونة، لذا يوصى بفحص ملصق التغذية الموجود على العبوة، للحصول على أكبر كمية من أحماض أوميجا 3 المفيدة للصحة، تأكد من اختيار التونة المليئة بالماء بدلا من التونة المعبأة بالزيت.

بذور الكتان

بذور الكتان من العناصر السحرية للجسم، وتعد مصدر غذائي كامل لأحماض أوميجا 3، ويعتبر زيت بذور الكتان من المكونات الأساسية لمكملات أوميجا 3 كما تعد مصدر بفيتامين H والمغنيسيوم.

بذور الشيا

تعد بذور الشيا واحدة من الأغذية الغنية بأحماض أوميجا 3 وتعد مصدرا غنيا بالكالسيوم والمنجنيز والفوسفور والبروتين، ويمكن إضافتها للعصائر والوصفات لجعلها صحية.

فول الصويا

فول الصويا مصدر للألياف الغذائية والبروتين النباتي والعناصر الغذائية الأخرى الضرورية للجسم، مثل حمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم وأحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية.



أوميجا3


سمك سلمون


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022