leftlogo

ازاي تخسري وزنك في أسرع وقت مع خبيرة التغذية سالي فؤاد

A A A

قالت خبيرة التغذية سالي فؤاد، مقدمة برنامج حياتك أحلى على قناة النهار، إن أنظمة الدايت مهما اختلفت ومهما كانت نتائجها فإن هناك أشياء أساسية يجب الاهتمام بها، من خلالها يمكن الحصول على جسم صحي، وإنقاص الوزن.
وأكدت في فيديو بثته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن هناك طريقة رائعة جدا للتخسيس يمكن الاعتماد عليها في أي نظام صحي "دايت"، وهي أن يكون هناك يوم يجري الاعتماد خلالها على الشرب فقط، أي يمكن تناول الماء والمشروبات قليلة السعرات الحرارية فقط.

الأكل محدود

وأشارت إلى أن هناك دراسة أشارت إلى أنه حتى إذا كنا نتناول طعام كثير بأنواع مختلفة خلال الأسبوع وجرى تخصيص يومين فقط، تم خلالهما تناول كميات بسيطة من الطعام وشرب الأعشاب المختلفة، فإن هذا كفيل بإنجاح أي نظام تخسيس.
وشددت على أن هذه النصائح خاصة بالأصحاء فقط أما من يعانون من أي أمراض عليهم التواصل مع طبيبهم الخاص والاستماع إلى نصائحه، والتأكد مما إذا كان هذا النظام الغذائي يناسبهم أم لا.

حيل للتخسيس


قد تكون بعض الحيل الغذائية التي سنتعرف عليها في السطور القادمة يعتمد عليها الكثير من الأشخاص كونها فعالة في الحفاظ على الوزن، وكشفت الدراسات الحديثة، أن جميع الحيل الغذائية الحالية ليست وليدة العصر الحالي، بل هي قديمة وربما كانت موجودة منذ عهد الأجداد، وإليكم في السطور التالية بعض من هذه الحيل. 

شرب الماء الفوار مع الليمون 

كانت المياه الفوارة تستخدم قبل اكتشاف الصودا والمياه الغازية، وتعرفها الجدات بأنها مياه غازية أو مياه معدنية، وقد فهموا قوتها في إضافة الفائدة والنكهة دون إضافة وزن زائد للجسم، بالإضافة إلى أن الماء الفوار بديل جيد للمشروبات المحلاة بالسكر، ما يساعد في الحفاظ على رطوبتك وشبعك بين الوجبات. 

تناول وجبة خفيفة من الخيار والجزر الصغير

يعتبر الخيار والجزر والكرفس وغيرها من أطباق الخضار من الأطعمة التقليدية التي يتبعها أنصار الأنظمة الغذائية، حيث يمكن تناول الكثير من الخيار والجزر ما يسمح لك بالشبع بعدد أقل من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ذلك فإن الفواكه والخضروات غنية بالألياف، وهي مادة مغذية أخرى تساعدك على الشبع. 

تناول الفاصوليا والفول 

الفول والفاصوليا لهما مفعول السحر في الدايت، فالبقوليات هي أداة رائعة للنظام الغذائي، حيث تضيف الفاصوليا عددا من العناصر الغذائية للجسم بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والألياف، ويستغرق تناول الطعام وقتًا أطول بكثير، مما يؤدي إلى شعور أكبر بالشبع.



سالي فؤاد (4)
خبيرة التغذية سالي فؤاد

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022