leftlogo

ازاي ترطب بشرتك بالفاكهة وأفضل طريقة.. خبيرة تغذية هتقولك الصح

A A A
مسكات البشرة
طريقة استخدام الفاكهة لترطيب البشرة
تعتبر البشرة هي أحد أهم الأجزاء في جسم الإنسان، وقد تؤثر عليها العديد من العوامل الخارجية والداخلية مثل التعرض لأشعة الشمس، الإجهاد، النظام الغذائي، والعوامل الوراثية، ومن هذا المنطلق، فإن الحفاظ على بشرة صحية وجميلة يتطلب اتباع نظام غذائي صحي متوازن يحتوي على الأكلات المفيدة.

قالت خبيرة التغذية نهلة مسعد، إن هناك اكلات يمكن أن تحافظ البشرة ونضارة الجسم، وتحدثت عن فوائد الخضروات والفواكه والطريقة الصحيحة للاستفادة منها، وهل الأفضل وضعها على البشرة أم أكلها، وأكدت أن تناول الخضروات والفواكه أفضل بكثير من وضعها على البشرة بشكل مباشر حيث يتم الاستفادة من جميع الفيتامينات.

أكلات مفيدة للبشرة 

1- الأسماك:

تعتبر الأسماك من أهم المصادر للأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي تساعد في ترطيب البشرة وتقليل التجاعيد. كما تحتوي الأسماك على فيتامين د، والذي يعزز صحة الجلد ويساعد في تحسين مرونته.

2- الخضروات الورقية الداكنة:

تحتوي الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ والكرنب على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة، مثل فيتامين c والحديد والكالسيوم. كما تساعد هذه الخضروات في تحسين تدفق الدم إلى الجلد، مما يساعد في تغذية الخلايا وتحسين صحة البشرة.

3- الفواكه الحمضية:


تحتوي الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون على كميات كبيرة من فيتامين c، والذي يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد ويحافظ على صحته. كما تحتوي هذه الفواكه على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من التلف الخلوي والشيخوخة المبكرة.


4- المكسرات:


تحتوي المكسرات على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية الصحية، والتي تساعد في تحسين مرونة الجلد وتقليل التجاعيد. كما تحتوي المكسرات على فيتامين e، والذي يعزز صحة الجلد ويحميه من التلف الخلوي.

5- الزبادي:

يعتبر الزبادي من المصادر الغنية بالبروبيوتيك، والذي يساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتعزيز صحة البشرة. كما يحتوي الزبادي على الكالسيوم والبروتين، واللذان يعززان صحة الجلد ويساعدان في تقليل التجاعيد.

6- الشاي الأخضر:


يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من التلف الخلوي والشيخوخة المبكرة. كما يساعد شرب الشاي الأخضر في تحسين مرونة الجلد وتقليل التجاعيد.

7- الحبوب الكاملة:
تحتوي الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشوفان على كميات كبيرة من الألياف والفيتامينات المفيدة للبشرة. كما تساعد هذه الحبوب في تحسين صحة الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى تحسين صحة البشرة.

بشكل عام، يجب على الإنسان تناول نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على الأكلات المفيدة للبشرة، وتجنب تناول الأطعمة المصنعة والمعالجة والتي تحتوي على كميات كبيرة من السكر والدهون المشبعة والملح، والتي قد تؤثر سلبًا على صحة البشرة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022