leftlogo

استبدل اللبن بهذا المكون وستحصل على كيك هش وطري

A A A
كيك البرتقال وجوز الهند
كيك برتقال
جربت أن تخرج عن المألوف في الطرق التقليدية لصنع الكيك، والتي تتلخص في إضافة البيض واللبن والدقيق مع الفانيليا والبيكينج باودر، خاصة عند صنع كيكة البرتقال لتحصل على مذاق مميز وغني بالبرتقال ستحتاج أن تضيف مكون مهم جدا لتستمتع بالطعم اللذيذ لكيك البرتقال، فما هو؟

الشيف منار هشام نشرت فيديو على صفحتها على انستجرام قدمت فيه طريقة عمل كيك البرتقال بكل تفاصيلها مع عمل صوص لذيذ إضافته كأخر خطوة، الشيف منار استبدلت الحليب بكوب من فانتا البرتقال لإعطاء الكيك مذاق مميز وجعلها هش وطرية من الداخل ، مع بشر البرتقال وايضا صوص مكون من عصير البرتقال مع السكر والنشا لإضافته على وجه الكيك بعد خروجه من الفرن.

ومن غير المعروف أن البرتقال يحافظ ويساعد في تعزيز صحة العين وحماية الرؤية: لاحتوائه على مركبات كاروتينويد، والتي يتم تحويلها في الجسم إلى فيتامين (أ) فتساعد على منع الضمور البقعي.


ومن فوائده أنه يساعد كثيرا في منع فقر الدم: فالبرتقال مصدر ممتاز للأحماض العضوية، مثل فيتامين سي وحمض الستريك.


يساعد أكل البرتقال في الشتاء على تحسين الذاكرة وتحسين النوم: لأنه بسبب مكوناته التي يحتويها يساعد في وصول الأكسجين للمخ، والذي بدوره يساعد في الحصول على ذاكرة اقوى ونوم أفضل.


يساعد على خسارة الوزن: لتميز البرتقال بوجود نوعين من الألياف، نوع قابلة للذوبان في المياه ونوع غير قابلة للذوبان، ومن مميزات الألياف القابلة للذوبان في المياه انها تعطي إحساس كبير بالشبع ولفترة طويلة، لذلك يساعد على خسارة الوزن، لذلك فهو حليف جيد في الدايت.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022