leftlogo

الأكل جايلك مخصوص من بيروت في مطعم «سفير الأرز» بالمهندسين.. كاميرا Food today كانت هناك

A A A

حصل المطبخ اللبناني علي شهرة واسع لما يتميز به من مأكولات متعددة ومتنوعة وخاصة المشويات وأطباق المقبلات المتنوعة التي تعرف بالمازة،  فإذا كنت تبحث عن المأكولات اللبناتية فمطعم "سفير الأرز" يرحب بكم.


مستر علي مدير مطعم " سفير الأزر " لـ Food Today



قال «علي» مدير مطعم «سفير الأرز» في منطقة المهندسين بالجيزة، إن سبب تسمية المطعم بهذا الاسم يرجع إلى أن كلمة سفير تمثل كل الجالية اللبنانية في مصر، موضحا أن أسعار المطعم مثلها مثل كل المطاعم اللبنانية في مصر، برغم من أن الخامات المستخدمة في جميع الوصفات تأتي من لبنان لضمان الطعم البناتي الأصلي، لافتا أن المطعم دائما علي استعداد تام لاستقبال الزبائن طول السنة وليست في أيام المناسبات فقط.

- ديكور المطعم


قال علي إن المطعم لبناني مئة بالمئة وحتي ديكورات المطعم ترجع إلى التراث اللبناني القديم حيث تجد في المطعم صور لصخرة الروشة وهي من أهم المعالم السياحية الرئيسية في لبنان ويوجد أيضا صور لبيت الدين وقلعة بعلبك، والتي تعد من أهم القلاع في لبنانن بالإضافة إلى بعض صور الفنانين اللبنانين والمصريين حيث انهم يعتبروا مصر و لبنان بلدا واحدا.

 - منيو مطعم سفير الأرز


 يحتوي المنيو علي العديد من الأصناف المختلفة، منها الشيش الطاووق علي الفحم بالتتبيلة اللبنانية ومكس الكبدة والسجق بدبس الرمان بالطعم اللبناني وهناك العديد من أصناف الكفتة على الطريقة اللبنانية، حيث نجد الكفتة المشوية والكفتة الصينية والكفتة بدبس الرمان والعديد من الأصناف الموجودة داخل المنيو.

 

ولم ينس مطعم سفير الأرز وجبات الدايت حيث احتوى المنيو أطيب السلطات اللبنانية من فتوش وتبولة وسلطة روكا وسلطة شرقية.

ويعتبر المطبخ اللبناني خليطا من مطابخ عديدة وفدت إلى لبنان واستقرت في فترات زمنية مختلفة، كما يعتبر الطعام اللبناني من أفضل الأطعمة الصحية نظرا لاستخدامها المواد الصحية في أطباقهم مثل زيت الزيتون والثوم و الليمون والخضروات المختلفة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022