leftlogo

الإشاعة اللي هزت عرش «أبو حيدر» أشهر واحد بيعمل شاورما في مصر

A A A


انتشرت معلومات على سوشيال ميديا مؤخرا عن زيادة أسعار سندوتشات شاورما أبو حيدر، أشهر شاورما في مصر الجديدة، وقال رواد السوشيال ميديا إن السندوتش الذي كان سعره 25 جنيها، وصل إلى 31 جنيها، وهو ما أثار جدل بين عشاق الشاورما على السوشيال ميديا ولكن ما حقيقة هذه المعلومات؟.. Food Today ذهبت لمطعم شاورما أبو حيدر للتحقق من الأمر، والمفاجأة أن الأسعار كما هي ولا يوجد أي زيادة في سعر سندوتشات الشاورما ومازال المنيو كما هو بنفس الأسعار المعروفة.


إن كنت من سكان منطقة مصر الجديدة، أو مررت بشارع روكسي، ستجد مطعم "أبو حيدر"، وهو أشهر محل شاورما في مصر الجديدة، وفي الغالب ستشاهد طوابير من الناس أمام المحل مع سيارات متزاحمة أمامه لطلب الشاورما، حيث يقدم أيو حيدر شاورما كيزر لا تقاوم بالخلطة السرية الخاصة بالمطعم مع الطحينة.

مطعم  أبو حيدر هو مطعم مأكولات شرقية ،تأسس عام 1968 في منطقة روكسيـ مصر الجديدة علي يد  محمد رباح شريف ( الشهير بأبو حيدر ) في سوريا، يقدم المطعم مجموعة متنوعة من اصناف الطعام الشرقي ويشتهر بالشاورما، بالإضافة إلى السندوتشات بأنواعها.
تعد الشاورما إحدى مأكولات الشرق الأوسط يعود جذورها إلى منطقة أناطوليا في تركيا أيام الدولة العثمانية في القرن الثامن عشر إذ اخترعها التركي قدير نورمان، ويعني اسمها باللغة العربية التقليب أو الدوران،  وهي عبارة عن تقطيع لحم الضأن أو البقر أو الدجاج بقطع طولية صغيرة وتقلب مع البصل والبهارات في المقلاة، وتُؤكل بسندويشات.

تنتشر الكثير من مطاعم تختص بعمل الشاورما حيث تُرص الدجاج أو اللحم على شكل مخروطي الشكل على المشواة العمودية وقد يصل قطرها إلى نصف متر حيث يشوى اللحم بواسطة الحرارة الذي يمكن أن يكون مصدر كهربائي أو غازي أو من الفحم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022