leftlogo

الشيف اللبنانية عبير الصغير عملت إيه لما زارت مصر؟

A A A
عبير الصغير
الشيف عبير الصغير

الشيف اللبنانية الشهيرة عبير الصغير تقوم بزيارة سريعة لمصر هذه الأيام، ولم تفوت عبير الفرصة وقامت بزيارة عدد من الأماكن الأثرية منها خان الخليلي وتناولت الفول والطعمية وزارت الأهرامات وقدمت فيديوهات تدعو متابعيها لزيارة مصر موثقة بعدستها أبرز الأماكن السياحية في محافظتي القاهرة والجيزة من المناطق الأثرية المعروفة كمتحف الحضارة والمتحف المصري إلى تصويرها المأكولات الشعبية.


من هي شيف عبير الصغير؟


عبير الصغير، هي شيف لبنانية اشتهرت عبر تيك توك وانستجرام بمزجها بين الموضة والطبخ من خلال ما تقدمه من فيديوهات مميزة تظهر فيها بملابس تشبه الأميرات من كل بلد وأغنية البلد المحلية وطبخاتها المحلية أيضا التي قد تقضي نهارًا كاملًا في البحث عن طريقة إعدادها وتجرب عملها.


عبير خريجة هندسة ديكور وتعيش في لبنان، وتتردد على تركيا لدعم مشروعها التجاري الأساسي حيث تعمل بالموضة، وفضلت اقتحام عدة مجالات عملية بعيدا عن دراستها لشغفها بالطبخ.


محتوى عربي للطبخ العالمي


وفقا لتصريحات صحفية لها، قالت الشابة عبير الصغير، إن أفكار المحتوى الذي تقدمه بالأساس مرآة لما تشعر به داخل مطبخهان وتابعت: "أنا حبيت أوصل إحساسي كيف يكون مميز بالمطبخ"، وخاصةً أن المطبخ وتحضير الطعام هو المكان الذي تستطيع فيه أن تحقق راحتها وسعادتها، ليس بسبب سهولة العمل ولكن لكونها تكون في عالم آخر، فأرادت أن تأخذ معها الناس إلى عالمها.


نجمة التيك توك تدعم فلسطين


عبرت الشيف عبير الصغير كثير عن دعمها للتراث العربي والقضية الفلسطينية عبر محتواها، وتعتبر أن كل ما هو قديم وأثري ساحر، وإن الأجواء التراثية تعطي دفئا لتراثنا، قائلة: "قعدة النساء لعمل الكبة والمحاشي، والصاج والخبز، وهذه الشغلات تعطي دفئا وحب أيام زمان الحلوة".


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022