leftlogo

الصيام المتقطع مش دايت!.. خبيرة تغذية هتقولك تعمله امته

A A A
دايت الكوماندوز
دايت الوجبة الواحدة
لإنقاص الوزن يلجأ الناس إلى طرق مختلفة، وأنواع دايت ربما لم يسمع أحد بها من قبل، ومنها دايت جديد يطلق عليه نظام "OMAD" أو نظام وجبة واحدة في اليوم، ويقوم هذا الدايت على استهلاك جميع السعرات الحرارية والعناصر الغذائية اليومية في وجبة واحدة في اليوم.

ورغم أن له العديد من الطرق لتطبيقه، لكن الفكرة العامة هي أنك ستحدد فترات زمنية صارمة لا تأكل فيها، ومن خلال السطور التالية نتعرف على تفاصيل دايت الوجبة الواحدة ورأي الأخصائيين فيه ـ كما ذكره موقع  "Everyday Health".

دايت "OMAD"

يعتمد دايت OMAD على الصوم عن الطعام طوال اليوم باستثناء ما تتناوله من وجبة واحدة يوميًا، وتوضح أخصائية التغذية "إيمي شابيرو" في نيويورك، أن نظام OMAD بشكل عام هو نظام غذائي مقيد بالوقت ومقيد بالسعرات الحرارية، ويعتبر نسخة متطرفة من الصيام.

كيف يعمل دايت الوجبة الوحدة؟

تقول شابيرو، إن هناك طريقتين يمكن للناس اتباع نظام OMAD الغذائي عبرهما، قد يأكلون وجبة واحدة في اليوم أو يختارون فترة قصيرة لتناول الطعام، ويستهلكون فيها وجبة واحدة ووجبات خفيفة محدودة في اليوم.
وأضافت، أنه لا يوصى بممارسة OMAD كل يوم، ولذا فإن بعض الناس سوف يمارسون نسخة أقل تطرفا تناسب الأيام الأخرى من الأسبوع، فعلى سبيل المثال قد يتبع شخص ما نظام OMAD في يوم واحد وباقي الأيام يتبع جدول 16/8، حيث يصوم لمدة 16 ساعة ويأكل لمدة 8 ساعات لبقية الأسبوع.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022