leftlogo

المنيو والطعم والديكور باريسي أصيل.. في Le Flandri الشيخ زايد كله «فرنساوي»

A A A
Le Flandrin Cafe
Le Flandrin Cafe

زارت كاميرا Food Today كافيه ومطعم Le Flandrin الفرنسي بمدينة الشيخ زايد، وهو أحد المطاعم القليلة المصرية، التي تتخصص في تقديم أكلات وثقافة المطبخ الفرنسي الباريسي الأصيل.

 

 

ويمتاز Le Flandrin بتقديمه لتلك التجربة بشكل مثالي يشعرك أنك في باريس تمامًا، وينقل جميع أجواء أصالة المدينة الفرنسية، وجودة ما تقدمه من الأكلات المختلفة.

 

ويقدم أشهر أكلات المطبخ الفرنسي، حتى الحلويات والمخبوزات الفرنسية الشهيرة، والشعبية، والمحبوبة، وهو ما رأيناه بأنفسنا أثناء زيارة Food Today TV للمكان، ومن خلال لقائنا مع مدير تشغيل مطعم Le Flandrin، حسن حمزة، لنتشارك سويًا ما وجدنا في خلال الزيارة.

أشهر أكلات باريس دلوقتي في الشيخ زايد


في بداية اللقاء حدثنا عمر حمزة عن أصل فكرة قيام تجربة Le Flandrin Cafe في القاهرة؛ وبرر بأنها كانت محاولة لخلق التجربة الصحيحة والأمثل للمطبخ الفرنسي على أرض مصرية، ونقل التجربة بحذافيرها، وجميع عوامل أصالتها، والحرص على عدم تمصير أي من أركانها، وهو ما يؤمن أنهم استطاعوا الوصول إليه في Le Flandrin بدءًا من ديكور المكان المستوحى من شكل المطاعم الباريسية.

 

وهو ما يمكن أيضًا أن نجده في الأطباق الفرنسية الأصيلة والمميزة التي يقدمها المكان؛ ومن أشهرها وأكثرها طلبًا في المكان الـTartar de Saumon، وهو طبق السلمون بصوص التارتار، والذي يعد من الأطباق الفرنسية المميزة، وأيضًا طبق الـSalad de Chivre Chaud، وهي السلطة الفرنسية الساخنة التي تقدم بالفراولة والسبانخ، وهي من الأطباق الفرنسية التي يمتاز بها مطعم Le Flandrin، ولا تجد بسهولة نظيرًا له في أي مطعم فرنسي أخر.

 

كما يمتاز المكان أيضًا بتقديم مشروبات الـApéritif بأسلوب يتناسق مع الثقافة المحلية، وهي التي تمثل ركنًا أساسيًا في ثقافة المطبخ الفرنسي، وهو ما يتعلق بضرورة تواجد مشروب بارد يساعد على الهضم على منائدة الطعام بجانب الأطباق الرئيسية .

الحلويات والمخبوزات الفرنسية عندك في Le Flandrin


يمتاز أيضًا مطعم Le Flandrin بتقديم أشهر عناصر مخبوزات وحلويات المطبخ الفرنسي، فيقدم المكان أولًا الكرواسون الفرنسي الأصيل، وهو الذي يقدمه بأكثر من نوع وحشوة، ويمتاز بخبزه المتميز وعجينه الذي يقدم المذاق الفرنسي كما قال الكتاب، كما يقدم Le Flandrin أيضًا بشكل متميز حلويات الجاتوه المختلفة، وأبرزها جاتوه "الإكلير" بأنواعه، وبالإضافة إلى ذلك يعد من أِهر ما يقدمه Le FLandrin من المخبوزات الفرنسية الأصيلة هو خبز "الباجيت" الفرنسي، وهو الذي قال عنه حمزة أنه كفيل بأن ينقل لك تجربة شوارع باريس فقط بمجرد اشتمام رائحته بعد الخبز الطازج، أو من خلال منظره الذي يوحي لك بأنك في أحد مخابز الشانزليزيه.

Le Flandrin مفاتوش يحتفل برمضان


وأيضًا أوضح حمزة أنه بالرغم من ابتعاد ثقافة المطبخ الفرنسي عن الاحتفال بشهر رمضان الكريم، أو عدم وجود الربط الاعتيادي ما بين أكلاته، وما بين الأكلات المصرية الشهيرة والمعتادة في إفطار شهر رمضان، إلا أن Le Flandrin لم يختر ألا يستغل الفرصة، وقرر أن يبذل الجهود لتصميم قوائم طعام محددة "Set Menu" تتناسب مع إفطار، وسحور شهر رمضان، وهي ما تتضمن أكلات المطبخ الشرقي مثل "ِشوربة العدس"، و"الحمام المحشي"، وهي الأكلات التي يكون لها شيء من المثيل في المطبخ الفرنسي.

 

واستطاع Le Flandrin بذكاء، براعة، أن ينسق ما بين تقديمها بطريقة عملها الشرقية الأصيلة، مع إضفاء لمسة فرنسية بارزة، ومناسبة، ومميزة في طريقة تقديمه، وأسلوب تزيين أطباقه. 

Screenshot (259)
حسن حمزة، مدير التشغيل في Le Flandrin CafeScreenshot (260)
الـTartar de Saumon من Le Flandrin Cafe
Screenshot (263)
خبز الباجيت الفرنسي من Le Flandrin Cafe

Screenshot (265)
الكرواسون من Le Flandrin Cafe
Screenshot (261)
جاتوه "الإكلير" من Le Flandrin Cafe


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022