leftlogo

انسى الميزان وبطل خوف.. ازاي تعرف ان وزنك ثابت

A A A
المشي لإنقاص الوزن
قيس وزنك الطبيعي

فكرة ثبات الوزن هي حاجة نسبية في الأخر، يعني لو حد وزنه مش كبير ومبينزلش فدا اسمه ثبات، لكن لو حد وزنه كبير ووزنه شبه ثابت، لكن شكل جسمه بيتغير فدا مسموش ثبات وزن.

بحسب الدكتورة وعد أمين خبيرة التغذية، في ناس وزنها كبير وبينزل ببطئ، وممكن ينقص كيلو ويرجع يزيد تاني، ودا أمر طبيعي يعني ميعتبرش ثبات في الوزن، عمر الميزان ما ينزل كيلو في كيلو، إلا لو حد عمره صغير، وأول مرة يعمل دايت.

في رحلة بحثك عن الوصول لوزن مثالي، تحاول تناول الأكل الصحي والذهاب إلى صالات الجيم، أملا في العثور على ما يساعدك للوصول إلى أهدافك، وأثناء هذه التحديات قد تمارس عادات خاطئة تأتي بأثر عكسي على جسمك، وإليك بعضا منها في السطور التالية. 

 

عادات تؤدي إلى ثبات الوزن


لعب الكارديو فقط 


تظهر دراسات لا حصر لها أن المشي  وحده لن يجعل الدهون تذوب، حيث لا يحتاج الأشخاص إلى ممارسة تمارين الكارديو "المشي" لمدة ساعة باعتبارها تمرينهم الوحيد، ومع ذلك يمكنك لعب الكارديو مع التمارين الهوائية ورفع الأثقال ليكون أفضل تمرين لفقدان الوزن.

تناول كميات أقل من الأكل

يمكن أن يؤدي تخطي وجبات الطعام أو تقييد نفسك بأجزاء صغيرة إلى نتائج عكسية، ما يؤدي إلى ثبات الوزن أو التسبب في زيادته، وقد يبدو الأمر غير منطقي، لكنك تحتاج إلى تناول الطعام لفقدان الوزن، وفي الواقع تحتاج إلى تناول المزيد من العناصر الصحية مثل الخضروات والفواكه والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة. 

توقع نتائج فورية

تجنب الشعور بالإحباط إذا لم تفقد الوزن بشكل سريع، وسيحاول البعض إقناعك باتباع قواعد معينة للوصول إلى وزن مثالي، وهذا ليس صحيحًا، فالصبر هو المفتاح. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022