leftlogo

بالفيديو.. طريقة عمل طبق المسقعة اللبناني بالبشاميل

A A A
healthy-food-2021-08-26-20-10-11-utc
خضروات

من أشهر الأكلات الخفيفة التي تقدم على سفرة رمضان، هو طبق المسقعة، وللمسقعة طرقا عديدة للإعداد، حيث يمكن إعداده مع الصلصة بدون أي إضافات ويمكن إعدادها مع اللحمة المفرومة أوالبشاميل، أو جميعها.

مطبخ Food Today يقدم اليوم طبق المسقعة على الطريقة اللبنانية، وهو طبق شهير في المطبخ اللبناني، حيث يتم إعداد المسقعة مع البشاميل واللحمة المفرومة، مع العلم أنه طبق سهل ولا يأخد كثير من الوقت والمجهود.



طريقة إعداد المسقعة اللبنانية بالبشاميل

المقادير:
ربع كيلو أو نصف كيلو من اللحمة المفرومة.
كيلو واحد من الباذنجان.
نصف كيلو من الطماطم، أو 4 ملعقة كبيرة معجون طماطم.
بصل واحدة حجم وسط، مقطع مكعبات صغيرة.
ملعقتان من الثوم المفروم.
التوابل( ملح- فلفل أسود- شطة).

وطريقة إعداد البشاميل

2 كوب كبير من الدقيق.
1 لتر حليب.
 ملعقتان كبيرتان من زبدة أو سمن.
ملح وفلفل أسود حسبة الرغبة.

خطوات إعداد طبق المسقعة بالبشاميل

قومي بتجهيز البشاميل أولًا بهذه الطريقة: في وعاء مناسب ضعي الزبدة أو السمن بعد أن تسيح، وضعي فوقه الدقيق مع التقليب المستمر حتى يصبح اللون أصفر، أو حتى تختفي طعم ورائحة الدقيق، ثم قومي بصب اللبن بالتدريج مع التقليب المستمر حتى يتضاعف الحجم والقوام، وقومي بوضع التوابل ( الملح- الفلفل- الشطة)، وأرفعيها من على النار عندما يصبح قوامها أثقل.

اتركيه جانبا حتى يبرد وفي أثناء ذلك قطعي الباذنجان شرائح سميكة وضعيها في ماء وملح وقليل من الخل، واتركيه قليلًا حتى "تعصيج" اللحم المفروم.

في وعاء أو طاسة على النار ضعي قطعة من الزبد وضعي البصل المقطع وقومي بالتقليب حتى يذبل ويصفر لونها، ثم ضعي اللحم المفروم مع الثوم والتوابل وقومي بالتقليب.

ضعي قليل من الماء واتركيه حتى ينضج.

اقلي الباذنجان وضعيه على مناديل  مطبخ لامتصاص الزيت الزائد.


جهزي معجون الطماطم كصلصة متوسطة السمك.


وفي صينية كبيرة ضعي الباذنجان والصلصة ثم اللحمة المفرومة، غطيه بالبشاميل ثم اخفقي البيضة وادهنيها مع رشة من الفلفل الأسود،على الوجه وضعي في فرن متوسط الحرارة حتى ينضج البشاميل ويصبح لونه ذهبي.


4
3
2
المسقعة اللبناني بالبشاميل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022