leftlogo

ترحيب شعبي كبير بنجاح مبادرة كتف في كتف تحت رعاية الرئيس السيسي

A A A


تقدم food today  خدمة إخبارية يومية لكافة أخبار قطاع الصناعات الغذائية في مصر والعالم.

استهلت النشرة بانطلاق احتفالية مبادرة "كتف في كتف" أمس الجمعة، والتي تعد أكبر حدث وأضخم مبادرة حماية اجتماعية في مصر والعالم العربي باستاد القاهرة الدولي، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة نحو 50 ألف متطوع.
أطلق التحالف الوطني، لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات مصر لتخفيف العبء عليهم من حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات.

تتخطى التكلفة الاقتصادية للمبادرة الــ3 مليارات جنيه، من تبرعات المواطنين وتبرعات ومساهمات رجال الأعمال وميزانيات المسئولية المجتمعية، وكان للمحافظات الأولوية في مبادرة كتف في كتف.

تطلع أغذية الإماراتية بزيادة إيراداتها:


وتناولت النشرة بقول آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية الإماراتية، أن المجموعة تتطلع إلى زيادة إيراداتها بنسبة 50% من 4 مليار درهم حققتها في العام 2022 إلى 6 مليار درهم تقريبا بحلول العام 2025، من خلال تعزيز عملياتها القائمة والاستحواذات.

استحواذات مجموعة أغذية الإماراتية:


وفي العامين الماضيين، أضافت المجموعة إلى محفظتها عبر الاستحواذ 6 شركات وهي:
-شركة الفوعة للتمور الإماراتية.
- شركة النبيل للصناعات الغذائية في الأردن.
 - مخابز الفيصل في الكويت.
 - شركة الإسماعيلية للاستثمارات الزراعية والصناعية للحوم والدواجن المصرية (أطياب).
 - شركة "بي إم بي" في الإمارات للوجبات الخفيفة.
- بجانب أن اشترت أغذية حصة 60% من شركة "أبو عوف" المصرية الشهيرة بصناعة وبيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة في أواخر عام 2022.


- واختتمت النشرة بالتوجه لاستيراد اللحوم من دولة التشاد أحد أهم الخطوات التي تسعى الحكومة لتفعيلها، عبر إنشاء مزارع خاصة بها في تشاد.

استقبال أول شحنات اللحوم:


أعلن حزب حماة الوطن استقبال أول شحنات اللحوم المبردة إلى مطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة تشاد تنفيذًا لاتفاق مبرم بين الحزب ووزارة الإنتاج والتحول الزراعي في تشاد، بهدف تحفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين.
والتي سيتم طرحها عبر منافذ الحزب المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، بعد ذبحها على الشريعة الإسلامية ونقلها بواسطة شركة مصر للطيران إلى الأسواق المصرية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022