leftlogo

تشكين كاساديا في مطبخك زي المحترفين.. اعرفي المكونات

A A A
طريقة-عمل-كاساديا-الدجاج
تشكين كاساديا
تعد وجبة تشكين كاساديا من الوجبات الرئيسية، التي يمكن تقديمها على مائدة الإفطار، وتتنوع طرق تحضير الكاساديا من مطبخ إلى أخر، حسب الرغبة، فهي تحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية، لذا أصبح يمكنك تحضيرها الآن بسهولة، وتقدم لكم منصة فوود توداي مكونات عمل التشيكن كاساديا، وطريقة التحضير وفق أشهر الوصفات.

مكونات عمل تشكين كاساديا 


1 حبة بصل متوسطة مقطعة مكعبات.
1حبة بصل مقطعه جوانح.
2 حبة طماطم مقطعة مكعبات.
1 قرن فلفل حار.
4/1 حزمة كزبرة مفرومة.
عصير ليمونة متوسطة الحجم.
2 ملعقة ملح.
2 ملعقة كبيرة من الزيت.
1 مكعب زبدة.
4/1 كيلو صدور دجاج مقطع لشرائح.
1 ملعقة صغيرة ثوم مفروم.
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود.
1 ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون.
1 ملعقة صغيرة ثوم بودرة.
1 ملعقة صغيرة بابريكا.
8 شرائح فلفل ألوان.
100 جرام جبنة موتزاريلا.
100 جرام جبنة شيدر مبشورة.

طريقة عمل كاساديا الدجاج 


نضع البصل المقطع مكعبات مع الطماطم، وقرن الفلفل الحامى والكزبرة المفرومة والملح، في إناء وعصير الليمون، ثم نخلطهم جيدا ونضعهم جانبا.
فى طاسة على النار نضع الزيت ليسخن، ثم نضع صدور الدجاج للتشويح ثم نضع البصل المقطع جوانح والثوم المفروم والفلفل الأسود، والزنجبيل المطحون والثوم الباودر والبابريكا ونقلب جيدا، ثم نضيف شرائح الفلفل الألوان ونقلب ثانية حتى تمام النضج.
نحضر خبز التورتيلا ونضعه على سطح مستوى، ونضع داخله ناحية أحد أطرافه الجبنه الموزاريلا المبشورة، ثم نضع خليط الدجاج والفلفل الملون والبصل، وملعقة كبيرة من الخضراوات التى تركناها جانبا، وبعدها نضع الجبن الشيدر المبشورة.
ثم نطبق عليهم الطرف الأخر من خبز التورتيلا مع الضغط الخفيف ليصبح على شكل نصف دائرة، ثم نكرر الخطوة السابقة فى رغيف أخر من التورتيلا، حتى ننتهى من كمية الدجاج.
فى طاسه على النار نضع مكعب الزبدة حتى يذوب، ثم نضع كاساديا الدجاج حتى يأخذ خبز التورتيلا لون ذهبى ويصبح مقرمش ولذيذ، وحتى تذوب الجبن المبشورة ونكرر الخطوة للوجه الأخر من الساندوتش.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022