leftlogo

تضحي بصحتك ولا شكل جسمك.. "دايت المعسل" يسد الشهية ويساعد على خسارة الوزن

A A A
الإقلاع عن التدخين
دايت المعسل
سمعنا كتير عن أنواع دايت غريبة، زي دايت اللبن والتمر، ودايت الميه، لكن في نوع تاني غريب هيصدمك، وهو "دايت المعسل!"، وهتلاقي نفسك محتار بين حاجتين السمنة أو الإضرار بصحتك.
دكتورة نيللي شمس أخصائية التغذية المعروفة أجابت على هذا السؤال في فيديو بعدما أرسل لها أحد متابعيها سؤال عن دايت المعسل!.
@dr.nilly_shams Replying to @al general دايت المعسل والسجاير😂#learnontiktoktogether #HealthyLiving #healthylifestyle #دايت #diet #learnontiktok #نيللى_وحكايات_الدايت❤❤❤ #سجاير @نيللى وحكايات الدايت ♬ Spongebob Tomfoolery - Dante9k Remix - David Snell

مش جديد

تقول دكتورة شمس، إن دايت المعسل يعتبر امتداد لدايت السجائر الذي ظهر في 1920 من قبل شركة السجائر المعروفة لاكي سترايك وكانت تتبع في حملتها الدعائية جملة "خدلك سيجارة بدل الشوكلاتة أو سكريات عشان ماتتخنش"، وتؤكد نيللي شمس أنه علميا النيكوتين الموجود في السجائر يسد الشهية.

وأضافت أنه من الممكن أن تخسر وزنك بالفعل بشرب السجائر والمعسل ولكنك تعرض نفسك لأضرار خطيرة مثل سرطان الرئة، واندهشت نيللي شمس من إقبال البعض على هذه النوعية من أنواع الدايت الغريبة التي تؤثر بالسلب على الصحة مقابل أن تخسر بعض الكيلوجرامات من وزنك، واستنكرت نيللي شمس الترويج لمثل هذه الأنواع المضرة للدايت.

تأثير التدخين على وزن الجسم
يوثّر التدخين على وزن جسم الإنسان؛ حيث يساعد على المحافظة على رشاقة الجسم، ويرفض العديد من الناس الإقلاع عن التدخين حتى لا يتعرّضون للسمنة وزيادة الوزن، فقد أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين أقلعوا عن التدخين زاد وزنهم حوالي 2-5 كيلوجرامات.
 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022