leftlogo

"تعالى أقولك" ليه السوسيس اسمه هوت دوج؟.. اعرف معانا أصل الأكلة

A A A
هوت دوج
الهوت دوج أشهر الأكلات الشعبية في الولايات المتحدة الأمريكية

 

هل سألت نفسك يومًا لماذا يأكل العالم الكلاب ساخنة؟ ليس الأمر مزحة فالترجمة الحرفية لكلمة "هوت دوج" هي الكلب الساخن، وبالطبع لا يحتاج الأمر للكثير من التفكير لكى تدرك أن مثل هذا الاسم بالتأكيد يحمل قصة كانت السبب في أن يتحول لواحدة من أشهر أكلات العالم، فما هي القصة خلف أكلة "الهوت دوج"؟ 

 

 

 


ألمانيا كلمة السر 

أول ظهور للهوت دوج أو "الفرانكفورتر" نسبة لمدينة فرانكفورت في ألمانيا وهي مكان نشأته كان في القرن الـ15 عام 1478، وبعد اكتشاف أمريكا ووصول الجاليات الأوروبية من أغلب دولها إلى "العالم الجديد" انتشرت أكلة النقانق الألمانية في المجتمع الأمريكي.

 


الكلب الساخن

 كلاب الداكشند

 

 

عندما وصل الأمر لأمريكا، كان من الطبيعي أن يبتكر هذا الشعب صاحب أكبر قدر من الاختلافات اسمًا خاصاً ليطلقه على الأكلة ألمانية الجنسية، ولم يجدوا أقرب من فصيلة الكلاب الشهيرة التي غالباً ما كان يربيها الألمانيون المقيمون في أمريكا، وهي كلاب "الداكشند" التي تمتاز بطول نصفها السفلي وشكلها الرفيع الذي يشبه النقانق.

 


الفكرة بدأت كاريكاتير

 


استمر انتشار "الهوت دوج" في كل أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، تحت الاسم الذي اختاروه بأنفسهم، حتى أصبح هو الاسم المتعارف عليه لقطه "السوسيس" الطويلة، وبعد قرن من الزمان تحول الهوت دوج من أكلبة شهيرة، لوجبة شعبية أمريكية تباع في عربات الشارع، وكانت تنتشر أمام الاستادات الرياضية.

  

من أين بدأ المصطلح؟ 

 تاد دورغان


في عام 1901 أراد رسام الكاريكاتير الشهير تاد دورغان تدوين مشهد الزحام أمام أحد الاستادات الرياضية، والذي انتشر فيه بائعو الهوت دوج بعرباتهم ونداءاتهم التي كانت تحث على شراء"كلاب الداكشند الساخنة"، ولكن حين كان يكتب جملة المقولة لم يتمكن من تهجئ كلمة "Dachshund"، فاختزل الكلمة إلى "Hot Dog" وانتشر من بعدها المسمى مع الزمن.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022