leftlogo

جربت تأكل أغلى كبدة في العالم قبل كده؟.. الكيلو منها بـ4500 جنيه...حكايتها إيه؟

A A A
كبده بقري فريش
جربت تأكل أغلى كبدة في العالم قبل كده؟ الكيلو منها بـ4500 جنيه...حكايتها إيه؟

هل سألت نفسك من قبل عن ما هو أغلى نوع كبدة في العالم؟ تخيل معنا كم سيبلغ ثمنها تقريبا؟ مهما كانت تخميناتك وإجاباتك لن تتوقع حقيقة الأمر، إلا إذا كنت سمعت من قبل عن "الفواجرا"، أو كبدة الأوز، وسعر الكيلو منها بـ4500 جنيه، وفي فيديو نشره البلوجر المعروف رامي سليمان، كشف أن سبب سعرها الغالي هو الطريقة التي يتم بها تغذية البط أو الوز، حيث يتم تعنيف البط إلى أن يتناول كميات كبيرة من الأكل ل3 مرات في اليوم حتى يتضاعف حجم الكبد 10 أضعاف الحجم الطبيعي، ويقول رامي أن هناك بلدان عديدة مثل ألمانيا تمنع تناول هذا النوع من كبد الوز.

ما لا تعرفه عن أغلى نوع كبدة في العالم!


تحظى كبد الأوز بشعبية كبيرة في العديد من دول العالم، لاسيما فرنسا حيث فوائدها الصحية العظيمة خاصة فيما يتعلق بخصوبة الرجل والحماية من الأمراض المزمنة.
يتراوح سعر كبد الأوز في فرنسا بين 60 إلى 80 يورو، وتشتهر فرنسا كذلك بـ "فطيرة كبد الأوز" والتي تقدم في المطاعم الفاخرة حول العالم ويصل سعرها إلى 300 دولار، ويطلق على كبد الأوز في فرنسا "Foie Gras" أو فواجرا، وتعني الكبد السمين، حيث يتم إطعام الأوزة باستمرار عن طريق "التظغيط" بالقوة، وذلك لتسمينها من أجل الحصول على الكبد المسمن، والذي يعتبر أفضل وسيلة طبيعية تساعد على ممارسة العلاقة الزوجية بحيوية ونشاط، ومفعولها يفوق الفياجرا، ويمتد لساعات فضلًا عن خلوها من أي مواد كيماوية أو هندسة وراثية.


وعندما ترتفع نسبة الأحماض الدهنية في كبد الأوز، يتحول لونه من اللون البني العادي إلى اللون الطحيني، وهو درجات فهناك كبد درجة أولى ويزن 750 جرامًا، ودرجة ثانية ويزن 500 جرام، ودرجة ثالثة ويزن 300 جرام، وهي أكباد خالية من أي بقع دموية، ومن الممكن الحصول على "الكبد المسمن" من البط البكيني لكن بنسبة صغيرة تبلغ 250 جرامًا من خلال "تظغيطه" بـ "الذرة الصفراء".

@ramysoli مين جرب كبدة البط قبل كده 👀#foiegras #foodtok #tiktokcookbook #شارك_لتربح ♬ original sound - Food with Ramy Soli
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022