leftlogo

جمبري بصوص الشطة و الليمون على طريقة هشام السيد

A A A



مكونات الجمبري بالشطة والليمون
جمبري - شطة

عصير ليمون

هوت صوص

طريمة - زيت

ملح - فلفل

بقدونس

جمبري يالليمون

فوائد الجمبري

يعتبر الجمبري من كنوز البحر ومن المأكولات الغنية والمفيدة للصحة وله الكثير من الفوائد التي لايمكن أن نستغني عنها، ومن فوائده
تنظيم عمل الأنزيمات
يعتبر الجمبري مصدرًا غنيًا بالمعادن، مثل الزنك، والسيلينيوم، وهما من المعادن المهمة جدًا لتنشيط الانزيمات وتنظيم عملها لإتمام العمليات الحيوية والتفاعلات الكيميائية في الجسم.

كما يساعد الزنك على تنشيط الإنزيمات الضرورية لإنتاج الطاقة، كما تعتمد بعض البروتينات في عملها على الزنك لتنظيم النشاط الجيني ودعم الجهاز المناعي.

- يساعد في مقاومة السرطانات
يحوي الجمبري على السيلينيوم الذي يعد مضادًا قويًا للأكسدة، فهو يحمي الخلايا وأغشيتها من الجذور الحرة والتلف، كما ينشط السيلينيوم الأنزيمات المقاومة للسرطان وينشط عمليات الأيض في الجسم.

وتشير العديد من الدراسات إلى كون الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من السيلينيوم أقل عرضة من غيرهم لخطر الوفاة جراء الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان البروستاتا والرئة، والقولون والمستقيم.

يساعد في فقدان الوزن
عادة ما ينصح أخصائيو التغذية بتناول الأغذية البروتينية قليلة الدهون، والتي تعمل على زيادة الاحساس بالشبع وبالتالي المساعدة في خسارة الوزن. ويعد الجمبري أحد هذه الأغذية الصحية التي ينصح بتناولها. اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد أكل السمك

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022