leftlogo

حلي بـ 5 جنيه بس.. بالسكر والقرفة هتاكل أحلى زلابية من عند "عماد"

A A A
زلابية
زلابية
هنا في منطقة باب الشعرية حيث تقف عربات الأكل على كل شكل ولون، فإذا كنت ترغب في تناول أكلة شعبية تشبعك وتدفيك ستجد عربيات الكبدة والسجق والسمين والأكل الحرش، وهناك مطاعم المكرونة والكشري، أما إذا كنت ترغب في تناول "حاجة حلوة" فننصحك بالذهاب لعربة "عماد" لتناول أحلى طبق زلابية مقرمشة من الخارج وطرية هشة من الداخل.

أسعار وأنواع مختلفة


كاميرا Food Today توجهت إلى حيث تقف عربة زلابية "عماد"، والذي قال إنه يدرس في إحدى الجامعات بجانب عمله، ولديه طريقة مخصوصة لعمل الزلابية وأصبح لديه خبرة في صناعتها، لذلك تجدها بطعم مختلف، ويقدم عماد الزلابية بأطعمة كثيرة منها العسل الأبيض والقرفة وسكر باودر، والأسعار تبدأ من 5 جنيهات وحتى 20 جنيها.
اختلفت الروايات التاريخية حول سبب تسمية "الزلابية"، بهذا الاسم، حيث أرجع البعض أن سبب الاسم يعود إلى "زرياب الأندلس"، الذي ابتكرها عندما سافر إلى الأندلس وأرجع البعض الأخر أصلها التاريخي إلى أحد التجار الذي أمر الخدام بطهي حلوى فلم يكن في المطبخ إلا الزيت والسكر والدقيق فوضعها في المقلاة وعندما رأى الطباخ الزلابية غريبة الشكل قال "زلة بيَ! أي أخطأت في إعدادها"، طالباً عفو سيده، وتعتبر هذه الراوية الأكثر تداولاً حول الأصل التاريخي للزلابيا.
وتنتشر الزلابية بشكل كبير في المطابخ الهندية، وباكستان وغيرها من الدول المختلفة، التي تختلف في طريقة تصنيعها فمنهم من يصنعها على شكل كروي مثل مصر ومنهم من يصنعها على شكل دائرى وغيرها من الأشكال لكنها تتفق فى مكوناتها الأساسية، وهي الدقيق والنشا والعجينة وغيرها من المكونات المختلفة التي تصنع منها الحلوى اللذيذة مع إضافة بعض النكهات المختلفة عليها مثل السكر والشيكولاتة والمكسرات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022