leftlogo

دايت بايت.. بالفيديو أخصائية التغذية العلاجية "ريهام العراقي" توضح أسباب توقف الحرق

A A A

إذا كنت تعاني من مشكلة في  خسارة الوزن، وكنت تعتقد أن معدل حرق الدهوم يرتبط بعدد السعرات الحرارية، فأنت مخطيء، حيث اكد الخبراء أكد ان معدل الحرق في الجسم لا يرتبط بشكل كبير بعدد السعرات الحرارية التي يتناولها الانسان خلال اليوم.

 

 


وفي هذا الصدد توضح أخصائية التغذية العلاجية، الدكتور ريهام العراقي، في حوار لـ Food Today، أسباب توق الحرق في الجسم.

قالت الدكتور ريهام العراقي، أخصائية التغذية العلاجية، أن مقولة توقف الحرق ليس صحيحة، ولكن الجسم يحتاج لعدد من السعرات الحرارية حتى يستطيع القيام بمهامه اليومية وفقدان تلك السعرات لن يجعل الجسم في حالته الطبيعية للحرق، مؤكدة على أن يقوم بعملية الحرق طبيعيًا، لكن هناك بعض الشروط التي يجب القيام بها حتى نزيد من معدل الحرق.

تابعت العراقي، أن من أهم الشروط لزيادة معدل الحرق في الجسم، هي  عدم تقليل عدد السعرات الحرارية المطلوبة والمقررة يوميًا، قائلاً" لو الجسم محتاج 1200 سعر فقررت تقلل عدد السعرات لـ 700 على أمل أنقاص الوزن أكثر، آه هتخس أول شهر وبعد كدا الجسم مش هيرجع للمعدل اللي عودته عليه، موضحة أن بعد تقليل عدد السعرات الحرارية المطلوبة، يحدث للجسم أمرين أولهم تكيف الجسم على عدد السعرات التي يتم أدخالها، الأمر الثاني هو أن الجسم عندما يترك لفترة بدون أكل والتقليل من كميات الطعام، يعمل الجسم في هذا الحالة على تخزين كمية من الأكل كدهون احتياطية له.


وهناك أيضًا عدد أسباب  لتوقف الحرق وهي كالتالي:

 - العوامل الوراثية:
من أهم أسباب توقف الحرق في الجسم، ترجع إلى العوامل الوراثية، والتي يتورثها الأبناء بعد ذلك، فهي من أكثر المشاكل التي تواجه البعض.
- العادات الغذائية:
العادات الغذائية الخاطئة من أكبر المشاكل التي تساعد على وقف الحرق، مثل الامتناع تناول وجبة من وجبات الرئيسية اليومية كوجبة الإفطار ظنًا منهم أن خفض عدد الوجبات ستعمل على خفض الوزن.
- عدم ممارسة الرياضة:
عدم المواظبة على ممارسة الرياضة من أهم أساب توقف الحرق، نتيجة لعدم الحركة بالتالي يؤدي إلى تجمع الدهون في الجسم.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022