leftlogo

ده مش «أبو طارق» ده «أبو الكشري» كله.. قصة المنيو الجديد وسر حب الأجانب (فيديو)

A A A
على بعد خطوات من ميدان طلعت حرب، وبالأخص في شارع شامبليون، سوف تتسلل إلى أنفك رائحة الكشري المميز، وسوف تعرف على الفور أن هذه الرائحة الذكية تخرج من داخل واحد من أشهر محال الكشري في مصر، وهو كشري أبو طارق، الذي تم افتتاحه لأول مره في عام 1950، أي ما يقرب من 90 عام.

وقد قرر هذه السنة أن يمتعنا بأحلى أطباق الكشري في رمضان، وتعد هذه هي السنة الأولى التي يقوم فيها المحل بفتح أبوابه منذ بداية الشهر الكريم حتى نهايته.

وكان لـ Food Today حديثأ مطولا مع مسئولي «أبو طارق» لمعرفة أسرار وأسباب فتحه في رمضان ومنيو المطعم الجديد.


السنة الأولى لأبو طارق في رمضان



يقول مدير المحل، إن هذه هي السنة الأولى التي يتم فيها فتح المحل في شهر رمضان، لأنه صيام شهر رمضان يتزامن مع صيام المسيحيين الذي يفضلون تناول الكشري أثناء صيامهم، ويكمل لكننا تفاجئنا بهذا الكم من المقبلين على أكلة الكشري حتى من  المسلمين.

منيو أبو طارق في رمضان

«كنا نعتقد أن الكشري ليست من الأكلات المحببة والتي تحظي بالإقبال في مائدة الناس برمضان، أن قليل من الناس هم الذي سوف يحبون الإفطار في أبو طارق هذه السنة عندما شاهدنا كثير من الناس يأتون للإفطار قررنا الاستمرار في هذه العادة لنكون نحن أوائل محلات الكشري التي سوف تفتح أبوابها طيلة شهر رمضان في الأعوام المقبلة» بحسب مدير المطعم.

وأضاف مدير مطعم أبو طارق « استحدثنا بعض المشروبات الرمضانية، وإضافتها في منيو المشروبات بكشري أبو طارق، منها السوبيا والتمر، وقمر الدين وغيرها، أما عن الحلويات فيقدم أبو طارق لزبائنه حلى مميز منها أم علي، قرع العسل، والمهلبية بالمكسرات وغيرها».

كشري أبو طارق وسبب حب الأجانب له

 كشري أبو طارق من أقدم وأشهر محال الكشري الموجودة في مصر، وهو يستقبل زواره من المصريين والأجانب من جميع الجنسيات، ويقول مدير المحل «لدينا تقليد مهم نقوم بعمله عند زيارة بعض الزبائن من الأجانب لتعريف منيو المطعم وشرح مكونات الكشري الصلصة والدقة والبهار والليمون ونقوم بتقليب طبق الكشري أمامهم، ونقوم  بشرح باللغات الأجنبية والألمانية والإسبانية حسب نوع السائح الموجود».

وقد ساعد تصوير الأجانب لهذا الشرح الذي نقوم به ونشره على صفحته، إلى شهرة أبو طارق العالمية، فأغلب الأجانب على علم بكشري أبو طارق ويحبون زيارته عند المجيء إلى مصر لتذوق أشهر الأكلات الشعبية.

فروع أبو طارق داخل وخارج مصر

ويوجد لـ «أبو طارق» فروع أخرى في مصر بخلاف فرع شامبليون في الهايبر والرحاب والتجمع والشيخ زايد، وخارج مصر 4 فروع في السعودية بجدة والمدينة ودبي.

IMG-20180204-WA0005
cf0f1c8b-ff5d-4011-80aa-3dd02d046749

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022