leftlogo

«سلامة الغذاء» يكشف حقيقة تداول لحوم مهرمنة بالأسواق

A A A

استهلت النشرة بإعلان بنك الطعام المصري عن اتفاق جديد مع الشركة المصرية للاتصالات (WE) يتم من خلاله رعايتها لـ21 مائدة رحمن، ضمن الموائد التي أعلن البنك عن إقامتها خلال شهر رمضان المعظم، والتي تقام في معظم أنحاء الجمهورية تحت عنوان (فرحة رمضان)، بالإضافة الى مساهمة (WE) في تجهيز عدد من كراتين المواد الغذائية، لتوزيعها على الفئات الأولى بالرعاية من الأسر المصرية في إطار مبادرة الشركة المصرية للاتصالات لتوفير 30 مليون وجبه خلال شهر رمضان.


 كما ساهمت الشركة بالتعاون مع بنك الطعام في تجهيز 200.000 كرتونة موائد غذائية لتوزيعها على المستحقين في القرى والنجوع الأكثر احتياجًا والمناطق الحدودية في جميع أنحاء الجهورية.

سعر توريد القمح المحلي

- كشفت الحكومة عن رفعه سعر توريد القمح المحلي 20% اليوم الأربعاء، إلى 1500 جنيه للأردب (150 كيلو غراماً)، ليصل بذلك إجمالي الزيادة بسعر شرائه من المزارعين إلى 50% منذ بداية العام.

 

حقيقة اللحوم المهرمنة

نفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول أنباء بشأن تداول لحوم محقونة بهرمونات محظورة دولياً.
وأكدت الهيئة أنه لا صحة لتداول لحوم محقونة بهرمونات محظورة دولياً، موضحة أن كافة اللحوم المتداولة بالأسواق سواء البلدي أو المستوردة سليمة وآمنة وخالية من أية هرمونات محظورة.



إفطار اجماعي للوكالة الألمانية للتعاون الدولي

نظمت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي إفطارا جماعيا بمشاركة المجلس التصديري للصناعات الغذائية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO والصندوق الدولية للتنمية الزراعية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022