leftlogo

طبيبة تغذية تكشف فوائد الحرنكش المذهلة

A A A
ثمرة حرنكش
"كلوا حرنكش يا جماعة"... طبيبة تغذية تكشف فوائده المذهلة
هل تحب تناول فاكهة الحرنكش؟ فرغم صغر حجمها لكن فوائدها لا تعد ولا تحصى، فالحرنكش فاكهة لذيذة تظهر في فصل الشتاء، وبعيدا عن طعمها اللذيذ فالحرنكش يتمتع بفوائد عديدة تكشفها طبيبة التغذية مي جمال، التي نشرت فيديو على صفحتها على الإنستجرام تكشف فوائد هذه الفاكهة الجميلة.

فوائد الحرنكش


1- يحتوي الحرنكش على فيتامين سي الذي يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي والوقاية من الفيروسات والعدوى.
2- يعمل على تحسين صحة النظر، فهو غني بالحديد والفيتامينات ما يعزز رؤيتك ويوفر 14%من الاحتياجات اليومية من فيتامين أ، وهو مفيد للعيون، ويمنع إعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر.
 3- يحتوى الحرنكش على كمية عالية من الفيتامينات التى تسيطر على ارتفاع ضغط الدم بسبب وجود المواد الكيميائية النباتية مثل البوليفينول والكاروتينات إلى جانب ألياف البكتين القابلة للذوبان، والتى تحافظ على مستويات الكوليسترول السيئة تحت السيطرة وتعزز صحة القلب.
4- يحتوى الحرنكش على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تقوية العضلات والعظام، كما أنه يحتوي على نسبة جيدة من البكتين الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم والفوسفور، ما يجعل العظام أقوى ويتحكم فى حالات مثل الروماتيزم والتهاب الجلد.
5- يمكنه السيطرة على مرض السكر، حيث يحتوى الحرنكش على ألياف ضخمة قابلة للذوبان مثل الفركتوز والتى يمكن أن تكون مفيدة لمرضى السكرى، ويمكن أن يساعد على خفض مستويات السكر فى الدم.
6- يحتوى الحرنكش على نسبة منخفضة من الدهون والسعرات الحرارية، ما يعمل على خفض الوزن.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022