leftlogo

طريقة عمل البيض المدحرج من مطبخ Food Today.. صوم ومش هتجوع

A A A
boiled-eggs-2021-09-01-03-49-33-utc
طريقة عمل البيض المدحرج من مطبخ Food Today
البيض من الأكلات التي لا تخلو مائدة السحور منه، وهناك من يعشقه بأكثر من طريقة "أومليت" ،"أومليت بالخضار"، ولكن يظل البيض المسلوق المدحرج من الأكلات التي يعشقها الكبير والصغير، جرب أن تعد البيض المدحرج من مطبخ Food Today.

طريقة عمل البيض المدحرج من مطبخ Food Today



مدة التحضير: 15 دقيقة
يكفي لـ 4 أشخاص


مقادير البيض المدحرج:


 4  بيضات
ملح وفلفل أسود
زبدة

طريقة عمل البيض المدحرج


- نقوم بوضع البيض في الماء مع قليل من الملح.
- نتركه لمدة 10 دقائق حتى ينضج كاملا.
- نقوم بتقشير البيض ونضعه جانبا.
- في مقلاه على النار نضع قليل من الزبدة.
- نضع البيض المسلوق على الزبدة ونتركه حتى يحصل على لون بني.
- نقلب على الجانبين ونرش بعض الفلفل الأسود والملح.

نصائح التقديم:


من الممكن أن نقدم الفول بالزبدة الثوم مع البيض المدحرج مع البطاطس المقلية وقطعة من الجبن القريش مع قليل من الزيت وطبق خضار من الخيار والطماطم وعيش.

فوائد تناول البيض على السحور:


من أبرز فوائد تناول البيض في السحور أنه يمد الجسم بالطاقة، نظرًا لاحتوائه على المزيد من البروتين، الدهون الصحية، الهرمونات، الأملاح المعدنية، الفيتامينات الهامة وهيدرات الكربون، بما يُساعد البشر على تحمل مشقة الصيام.

وتكمن فوائد تناول البيض في السحور أنه يحتوي على كميات  كبيرة من البروتين، والفيتامينات الهامة والعناصر الغذائية الأخرى، التي تجعلك تشعر بالشبع طوال النهار، ويمكن تناول البيض بأكثر من طريقة للحصول على البروتينات منه وأبرزها وضعه مع عجة الخضار.

وأهم فوائد تناول البيض في السحور، فهو واحدًا من أكثر الأطعمة المغذية سواء أكان مقليًا أو مسلوقًا، حيث يحتوى على كل ما يحتاج إليه جسمه من الأوميجا، و فيتامينات "د، هـ، ك، ب6"، بالإضافة إلى أنه مليء بالكالسيوم والزنك، ويحتوي على 6 جرامات من البروتين و5 من الدهون الصحية و77 سعرة حرارية .

ويمكن الحصول على فوائد تناول البيض في السحور، والاستفادة من مستوياته العالية من الكوليسترول الجيد في الجسم والتى يُطلق عليها "HDL" والمرتبطة بخفض مخاطر الإصابة بالكثير من الأمراض الخطرة .

يُعد أهم فوائد تناول البيض في السحور أنه يعمل على تعزيز الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، ويعود ذلك إلى ارتفاع نسبة البروتين في البيض بشكل كبير، وذلك إذا ما كان تم وضعه مع عجة الخضار أو إذا تم تناوله كوجبة خفيفة على السحور أو تناوله مسلوقًا، بما يساهم في إشباع  فترة الصيام .

egg-2021-08-30-04-48-47-utc
طريقة عمل البيض المدحرج

hand-dipping-bread-in-an-egg-yolk-2022-02-08-22-39-28-utc
فوائد تناول البيض على السحور
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022