leftlogo

طريقة عمل الدجاج بصوص كريمة الكرفس من مطبخ Food Today.. عدو الدهون

A A A
الدجاج من الوجبات اللذيذة والتى يفضلها الكثيرون عن اللحم كما يمكن طهيها بطرق كثيرة وتقدم أيضا بطرق متنوعة سواء طبق رئيسي أو جانبي أو سلطة، وفى السطور القادمة نقدم لكم طريقة عمل الدجاج بصوص كريمة الكرفس من مطبخ Food Today.


مقادير طريقة عمل الدجاج بصوص كريمة الكرفس من مطبخ Food Today.


مدة التحضير 40 دقيقة .                                   
يكفى لعدد 4 أفراد .



1 ½ كيلو فراخ مخلي من الجلد والعظم .
1 ملعقة صغيرة ملح .
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون .
3 ملاعق صغيرة زيت زيتون .
2 مكعب زبدة .
مشروم فريش.
2 فص ثوم صحيح .
كوب ونص كريمة طهي سائلة .
كرفس فريش مقطع

طريقة عمل الدجاج بصوص كريمة الكرفس من مطبخ Food Today.


نفرد قطع الدجاج على سطح مستوي ونقوم بتتبيله بالملح والفلفل الأسود.
فى طاسة على النار نقوم بوضع زيت الزيتون ومكعبين من الزبدة وبعد ذوبان الزبدة نقوم بوضع فصوص الثوم والريحان ونقوم بتشويح قطع الفراخ حتى تكتسب لون ذهبي .
بعد ذلك نقوم بإنتشال قطع الفراخ وفى نفس الطاسة نقوم بوضع كريمة الطهي السائلة والمشروم ونقلب جيدا ثم نضع قطع الدجاج مرة أخرى فى الصوص ونقلب جيدا وبعد ذلك نضع الجبن البارميزان المبشورة .
نضع قطع الدجاج فى طبق التقديم وتقدم مع الأرز الأبيض .

فوائد بذور الكرفس



1- تعزز بذور الكرفس من صحة العظام، لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، التي تعمل على الحفاظ على صلابة وصحة العظام، فتناول ملعقة واحدة من بذور الكرفس تحافظ على صحة العظام؛ كونها تمد الجسم بـ 12% من الحصة اليومية للكالسيوم، وهو المعدن المهم لتأسيس عظام سليمة.

2- بذور الكرفس مهمة جدًا لصحة الدم؛ حيث تساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء، لاحتوائها على نسبة جيدة من عنصر الحديد الضروري لصحة الدم، وينصح الأطباء بتناول ملعقة واحدة يوميا من بذور الكرفس للتخلص من فقر الدم (الأنيميا) والوقاية من الإصابة بها.

3- بذور الكرفس مهمة لتحسين مستوى سكر الدم، لاحتوائها على كمية كبيرة من المغنيسيوم المهم لصحة الأعضاء، وهو المسئول عن مستوى السكر في الجسم، فينصح الأطباء بتناول ملعقة كبيرة من بذور الكرفس لمنع الإصابة بمرض السكر.

تجدر الإشارة إلى أنه يجب مراعاة بعض الأمور عند البدء بتناول بذور الكرفس، فيجب استشارة الطبيب قبل تناول بذور الكرفس في حالة الحمل، وللأشخاص الذين يعانون من انخفاض السكر في الدم، ومشكلات في الكلى، ومن يتناولون بعض الأدوية لأنها قد تتفاعل مع الأدوية بشكل سلبي.

فوائد بذور الكرفس لخسارة الوزن والتنحيف



1- تعمل بذور الكرفس على خسارة الكتلة الدهنية وحرقها عن طريق إدرار البول، ومن ثم تتحول الدهون إلى سائل وتخرج مع البول.
2- تساعد المواد النباتية في بذور الكرفس على التخلص من الكوليسترول الضار في الدم، والكوليسترول يسبب زيادة بنسبة الكتلة الدهنية في الجسم، وبالتالي خسارة الوزن بشكل مثالي.
3- يساعد فيتامين ب في بذور الكرفس على التخلص من الدهون ويحولها إلى طاقة.
4- تحسن بذور الكرفس من عملية الهضم، وبالتالي تقلل من تكدس الدهون في البطن والحوض.
5- تعمل على زيادة حرق دهون الجسم ومنع تكدسها.
6- بذور الكرفس غنية بالمغنسيوم ولها قدرة كبيرة على حرق الدهون بشكل سريع.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022