leftlogo

طريقة عمل طاجن كابوريا للشيف غادة جميل.. «جربها خطوة بخطوة»| فيديو

A A A
كابوريا في الفرن
طاجن كابوريا في الفرن
طريقة عمل طاجن كابوريا في الفرن، من الأكلات المُبتكرة للشيف غادة جميل، التي يمطكن تحضيرها في البيت في وقت قياسي بمكونات بسيطة، وتنال إعجاب أفراد الأسرة، بالإضافة إنها أكلة صحية قادرة على تعزيز صحة الجسم نظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية منها الفسفور والحديد والبوتاسيوم، لذا نقدم لكم طريقة عمل طاجن كابوريا في الفرن خطوة بخطوة.

طريقة عمل طاجن كابوريا في الفرن للشيف غادة جميل
وقت التحضير: 40 دقيقة
تكفي: 5 أشخاص

مقادير عمل طاجن كابوريا في الفرن
كابوريا «نظيفة»
ليمون
ثوم «مفروم»
جبنة موتزاريلا
ملعقتان زبدة
للبشاميل
لبن
كريمة
زبدة
نشا
للتزين
بصل أخضر

طريقة عمل طاجن كابوريا في الفرن

1- نقوم بغسل الكابوريا جيدًا بالماء، ونقوم بسلقها، ونُخرج منها اللحم ونخليها من العظم، ونترك العظمة الكبيرة جانبا.
2- وفي وعاء على نار متوسطة، نضع ملعقة زبدة وكوبان لبن و5 ملاعق نشا، مع ملعقة مرقة دجاج، مع التقليب الجيد حتى نحصل على قوام كريمي.
3- في مقلاة على نار متوسطة، نضع كل من الزبدة والذرة والثوم المفروم والبصل الأخضر مع التقليب الجيد، ونترك المكونات حتى تتشوح، ونضيف لحم الكابوريا بعد تشويح المكونات السابقة، مع إضافة عصير الليمون والقليل من الكريمية.
4- في مقلاة طاسة أخرى، نضيف 3 مكعبات زبدة وفلفل أسود، ونضيف عضم الكابوريا بعد حشوه مرة أخرى بمكونات اللحم السابق إعداده في الخطوة الثالثة، ونضيف على الكابوريا المحشية الجبنة الموتزاريلا.
5- وفي قالب جيد، نضع خليط الكريمة التي تم إعداده في الخطوة الثانية، ونضع عليه أرجل الكابوريا، وبعدها الكابوريا المحشية، وندخلها الفرن لمدة 20 دقيقة.

فوائد الكابوريا

تعتبر الكابوريا من الأطعمة التي يحتوي لحمها على سعرات حرارية قليلة منخفضة الدهون، وتحتوى على العديد من الفوائد الصحية لتناولها، وخاصة التي تعود على أصحاب الحميات الغذائية المتنوعة، وفيما يلي أبرز فوائد الكابوريا:
1-الكابوريا، تحتوي على أوميجا 3، ويعمل على تحسين صحة القلب وحماية الشرايين من الانسداد، نظرًا لتقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم .
2-الكابوريا تحتوي على نسب عالية من الفسفور وحمض الفوليك، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين B12 و B6.
3-الكابوريا تحتوي على العديد من العناصر المهمة للجسم، أبرزها الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم.

seafood-soup-or-julienne-2021-08-27-10-14-56-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022