leftlogo

طريقة عمل طبق لحم الأوسوبوكو الإيطالي من مطبخ Food Today.. فيديو

A A A

طبق الأوسوبوكو من أشهر وألذ الأطباق التقليدية الموجودة في إيطاليا من القرن الـ19 خاصًة في مدينة ميلانو، المعروفة بتقديم أشهى الأكلات، وعادة ما يقدم هذا الطبق مع طبق جانبي من الريزوتو بالزعفران وهو أرز أيطالي بالزعفران.


وما يميز هذه القطعية من اللحم هي طراوته ومذاق نخاع العظام الذي ينتشر في اللحم عند الطهي، وهي عبارة عن قطعية من اللحم الموزة البقري.

يعد هذا الطبق أحد الأطباق الرئيسية في المطبخ الإيطالي، ومن أكثر الخلطات التي توضع مع العلم أن خلطة الجريمولانا، هي اختراع إيطالي أصيل يتكون من البقدونس المفروم والثوم وبشر الليمون والتي يتم غمر اللحم بداخلها وتزينه بها أيضَا.

 


ويقدم لك مطبخ Food Today الطريقة الأصلية لعمل لحم الأوسوبوكو الإيطالي.



مقادير طبق لحم الأوسوبوكو الإيطالي

2 حبة من بصل أبيض
2 حبة من الجزر
2 ملعقة كرات ، أو أربعة أعواد مقطعين مفروم.
2 ملعقة كرفس، يمكن وضعها مفرومة أو كما هي.
أعشاب وتوابل إيطالية.
3 فص ثوم، أو ملعقتين من القوم المفروم.
1 حبة طماطم.
مرقة خضروات.

خطوات تحضير لحم الأوسوبوكو الإيطالي

قبل كل شيء قومي بشراء اللحم مُقطع إلى شرائح حتى يسهل عليك عملية الطهي، أو قومي بتقطيعه إلى شرائح متساوية، ثم قومي برش قليل من البهار والملح والفلفل الأسود وغمره في كل جوانب اللحم، وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى تتشرب اللحم التوابل بشكل كامل.


بعد نصف ساعة أغمري اللحم في الدقيق وحمريه في زيت بعد أن تسخن جيدًا وحمريها على الجهتين، ويمكن الاستغناء عن خطوة الدقيق ويحمر مباشرة على النار لمدة لا تزيد عن خمس دقائق لكل جانب حتى يحصل على لون التحمير ويتعرض للنار فقط أو "ياخد صدمة".


ثم نرفعه من النار ونقوم بوضعه جانبًا لحين تحضري طبق الخضار، اضيفي البصل مع رشة من الملح والفلفل الأسود ويتم تشويحه على النار في مقلاة الزيت، وبعد أن يذبل قومي بوضع باقي المكونات والخضروات من الجزر والطماطم ملعقة من الكرات، و2 ملعقة كرفس وتقلب المكونات جيدا معا.


اغمري اللحم بداخل الخضار، وأحرصي أن يغطي الخضار كل جوانب اللحم، ثم قومي بغلي الماء ووضع مكعبات مرق الخضار عليها مع التقليب حتى تمتزج ونقوم بإضافتها إلى الخضار.

يترك اللحم في الفرن لمدة ثلاث ساعات تقريبا حتى يكتمل نضجه، وضعيه في طبق التقديم.

طريقة أخرى للتحضير

هذه الطريقة تعتمد على تسوية اللحم على الموقد وليس داخل الفرن، وهذه الطريقة تتيح لك مراقبة اللحم أثناء الطهي والتحكم في درجة التسوية والنضج، وهي أسرع من تسويته داخل الفرن .

قومي بوضع قطع اللحم داخل الخضار وأضيفي الماء المغلي، مع الحرص على تغطية الخضار كل جوانب اللحم، ثوم أضيفي الماء المغلي ومكعبات مرق الخضار والتوابل إلى الماء مع مراعاة عدم وضع الملح لضمان سرعة تسوية اللحم بصورة كاملة، ويمكنك إضافة الماء كلما قلة أثناء التسوية، وبعد أن تتأكدي من تسوية اللحم، قومي بوضع الملح الكمية التي ترغبين بها، وأدخليه إلى الفرن لمدة ربع ساعة أو حتى يتحمر الوجة، ثم ضعيه في طبق التقديم.  

نصائح لتقدم طبق لحم الإيطالي الاوسوبوكو

بعد أن تضع الاوسوبوكو في طبق التقديم، قومي بتزين الوجة  بصوص الجريمولات وهو عبارة عن البقدونس المفروم والثوم وبشر الليمون والتي يتم غمر اللحم بداخلها وتزينه بها أيضَا، وسوف يضفي نكهة إيطالية مميزة وأصلية للطبق.


يمكن تقديم طبق طبق لحم الإيطالي الاوسوبوكو بجانب البطاطس المقلية أو بطاطس البيورية مع سلطة الطحينة، أو السلطة الخضراء.


ويمكن أيضَا تقديمة بنفس الطريقة التقليدية التي يقم بها في إيطاليا وهو بجانب الأرز الأبيض بالزعفران أو بجامب المعكرونة المصنوعة بالصوص الأبيض أو بالصلصة الحمراء.
ويمكن أيضَا تقديم طبق لحم الإيطالي الاوسوبوكو منفرد دون أي أطباق جانبيه، فهو طبق غني ومتكامل وبه كل المكونات التي ترغب بها من خضروات أساسية ولحم بمذاق شهي.


استمتعي طبق لحم الإيطالي الاوسوبوكو مع أسرتك فهو طبق يكفي لأربع أفراد.
يستغرق تحضير طبق لحم الإيطالي الاوسوبوكو حوالى ثلاث ساعات حتى ينضح بشكل كامل ويكون جاهز للتقديم إذا كنتي سوف تحضرينه في الفرن، أما فوق الموقد فسوف يستغرب ساعتين.

3
2

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022