leftlogo

طريقة عمل كوكيز خروف العيد من مطبخ Food Today.. فرحي ولادك

A A A

يعتبر الكوكيز من الحلوى المميزة التي يعشقها الأطفال، فقطع البسكويت المطعمة بحبيبات الشوكولاتة اللذيذة تعطي مذاقًا رائعًا للكوكيز، ويجعل الأطفال يفضلونها عن أي نوع بسكويت آخر، وبما أن الأمهات في حالة بحث دائم عن الأشياء التي يفضلها أطفالهن؛ فاليوم نقدم لهن طريقة عمل كوكيز خروف العيد من مطبخ Food Today.


زمن التحضير: 20 دقيقة.
تكفي: 5 أفراد.


مقادير طريقة عمل كوكيز خروف العيد من مطبخ Food Today





2 ¾   كوب من الدقيق.
- 1 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم.
- ½ ملعقة صغيرة من الباكينج باودر.
- 1 كوب من الزبدة الطرية.
- 1 ½ كوب من السكر الأبيض.
- 1 بيضة.
- 1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا.

 طريقة عمل كوكيز خروف العيد من مطبخ Food Today



قبل البدء، يتم تحضير الفرن عن طريق تشغيله عند درجة حرارة 190 درجة مئوية لخبز العجين بعد الانتهاء منه.
لعمل عجينة الكوكيز
- مزج الدقيق، بيكربونات الصوديوم والبيكنج باودر في وعاء صغير، ويوضع جانبا.
- يمزج كل من الزبدة والسكر معًا حتى يتم الحصول على خليط كريمي ناعم.
- يضاف البيض والفانيليا إلى الخليط الكريمي، وتضاف المكونات الجافة تدريجيًا.
- تضاف حبيبات الشوكولاتة (تشوكليت شيبس) إلى العجين ويتم تقليبها جيدًا حتى تختلط بكل العجين.
- تؤخذ ملعقة صغيرة من عجينة البسكويت وتشكل في كرات صغيرة ويكبس عليها لتاخذ شكل الكوكيز، وتوضع في صينية خبز مدهونة بالزبدة.
- تخبز الكوكيز في الفرن المسخن مسبقًا لمدة 8 إلى 10 دقائق أو حتى تصبح ذهبية اللون، وتترك في الدرج لمدة دقيقتين قبل نقلها إلى رف الشبكة للتبريد.

نصائح تحضير الكوكيز


- يفضل استخدام زبدة من النوع الجيد لعمل الكوكيز.
- عندما تخرج الكوكيز من الفرن، ستظل تبدو عجينة وتترك حتى تبرد لتأخذ قوامها المتماسك.
- أحيانًا تعطي الكوكيز مذاق مالح، لذا يرجى التأكد من استخدام ملح البحر الطبيعي (وليس ملح الطعام المعالج باليود).
- في حالة القلق بشأن الملوحة، يوضع نصف ملعقة صغيرة من الملح ويضبط المذاق.
- يفضل تحضير الكوكيز دائمًا مع الزبدة المملحة وملعقة صغيرة من ملح البحر.
- الأفضل استخدام دقيق صالح لجميع الأغراض.


أصل حلوى الكوكيز


الكوكيز أو الرقيقة المحلاّة (بالإنجليزية) Cookie)‏) هي قرص دائرية يتكون من دقيق القمح ويُرش عليه حبات شوكولاتة، وهي أحد أنواع الحلويات، يُطلق عليه أحياناً اسم بسكويت، وتعتبر الكوكي حلوى أصلها من بلاد فارس وبدأ ظهوره في القرن السابع الميلادي.

وانتقل الكوكيز لبلاد أوروبا عن طريق الفتح الإسلامي للأندلس، ثم انتقل بعدها إلى أمريكا في القرن السادس عشر، وأصبح الكوكيز يعرف بعدها في عدد كبير من البلدان منها الولايات المتحدة؛ على أنه نوع من البسكويت المقرمش، ويمكن أن يحضّر بنكهات عديدة كالشوكولاتة، الشوفان، جوز الهند وغيرها.

يحضّر الكوكيز عادةً من الدقيق، الزبدة، السكر، البيض، البيكنج صودا، الفانيلا والملح، وتضاف المكونات الأخرى بحسب النوع المطلوب، كما أنه أيضًا يحضر من أثمن مواد العالم مثلا الشوكولاتة الفاخرة أو الدقيق الفاخر وتُعد أيضًا من السكر البني ويبيعونها في المدارس أو الأماكن العامة.

الكوكيز برقائق الشوكولاتة هي أقراص دائرية من البسكويت بدأت في الولايات المتحدة وتحتوي على رقائق الشوكولاتة (فتات صغيرة من الشوكولاتة المحلاة) وهي المكون الذي يميز الكوكيز، وفي حوالي عام 1938، أضافت روث جرافس واكيفيلد قطع صغيرة من شوكولاتة نستله نصف محلاة إلى الكوكيز.

تجمع الوصفة التقليدية عجين مكوّن من الزبدة والسكر البني والأبيض ورقائق الشوكولاتة نصف محلاه وفانيليا، وتشمل الاختلافات وصفات مع أنواع أخرى من الشوكولاتة وكذلك مكونات إضافية مثل المكسرات أو دقيق الشوفان، وهناك أيضا وصفات نباتية مع بدائل للمكونات مثل رقائق الشوكولاتة النباتية، والسمن النباتي، وما إلى ذلك.

اختراع شيف أميركية


وقد اخترعت الشيف الأمريكية روث جرافس واكيفيلد والشيف سو برايدز في عام 1938 الكوكيز برقائق الشوكولاتة، عندما كانت تمتلك مطعم تول هاوس ان (Toll House Inn)، في ويتمان، ماساتشوستس، في هذا العصر، وكان تول هاوس ان (Toll House Inn) مطعمًا شعبيًا يتميز بالطهي المنزلي.

وغالبًا ما انتشر بشكل غير صحيح أنها طورت الكوكيز برقائق الشوكولاتة عن طريق الخطأ، وأنها تتوقع أن قطع الشوكولاتة ستذوب لصنع الكوكيز بالشوكولاتة، ولكن في الواقع، ذكرت الروايات أنها اخترعت عن قصد الكوكيز، وقالت: "لقد كنا نقدم الكوكيز الرقيق بالمكسرات مع الآيس كريم. كان الجميع يحبونه، لكنني كنت أحاول أن أقدم لهم شيئًا مختلفًا، لذلك توصلت إلى تول هاوس كوكيز".

وأضافت الشيف الأمريكية روث جرافس، قطع صغيرة من شوكولاتة نستله نصف محلاه إلى الكوكيز، وتسمى الوصفة الأصلية في كتاب تول هاوس ترايد اند ترو ريسبيذ( Toll House Tried and True Recipes) باسم" تول هاوس كوكيز المقرمشة بالشوكولاتة".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022