leftlogo

عارف إيه هي أفضل فاكهة للشتا؟ ليس البرتقال ولا اليوسفي

A A A
طريقة عمل سموثي الجوافة بالأناناس
عارف إيه هي أفضل فاكهة للشتا؟ ليس البرتقال ولا اليوسفي
عندما نتحدث عن فاكهة الشتاء يأتي في بالنا جميعا أننا نتحدث عن البرتقال واليوسفي، ولكن الأمر ليس ذلك، دكتورة ندى حرفوش طبيبة التغذية المعروفة نشرت فيديو على إنستجرام، تحدثت فيه عن أفضل فاكهة للشتاء وهي الجوافة، وتحدثت دكتورة ندى عن أسرار فاكهة الجوافة.

محارب لتجاعيد البشرة:


تسعى الكثير من السيدات لحماية بشرتهن من ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر وظهور الخطوط الرفيعة، فمنهن يتجه نحو استخدام مستحضرات التجميل، والبعض يذهب إلى الطبيعة، بعد البحث وجدنا أن الجوافة أفضل من يحمي البشرة من ظهور التجاعيد وتفادي الكثير من مشاكل البشرة، لما تحتوي على فيتامينات كـ فيتامين أ وفيتامين ج، وفيتامين ب، وحمض اللينوليك "Linoleic acid"، الذي يعمل على تخفيف جروح البشرة وتكون أوعية دموية جديدة.
كما تحمي الجوافة البشرة من أشعة الفوق بنفسجية، وتعمل على توحيد لونها وتحسين ملمسها، وعلاج أماكن ظهور حب الشباب في البشرة.

تقوية المناعة:


تناول الجوافة يساعد على حماية الجهاز المناعي من الفيروسات لما تحتوي على العديد من الفيتامينات كـ فيتامين سي، الموجود في الجوافة بصورة تمثل أربعة أضعاف المتواجدة في فاكهة البرتقال.

لإنقاص الوزن:



إذا كنتم من متبعي أحد الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، فيجب إدراج الجوافة، فهي تعمل على تنظيم التمثيل الغذائي، وتزيد من الإحساس بالشبع والامتلاء.

يقوي البصر:



يساعد تناول الجوافة على تحسين النظر لما تحتويه على فيتامين أ، الذي يحد من جفاف العيون، عند الأطفال، لذا ينصح الأطباء بتناول الجوافة بشكل يومي.

للمرأة الحامل:



تحتوي الجوافة على العديد من المغذيات الهامة للمرأة الحامل، لتضمنها عدد كبير من الألياف والمعادن من الفيتامينات التي تساعد في تنظيم السكر ومستوي ضغط الدم في الجسم، وتجنب فرص الإجهاض والحد من أعراض الشهور الأولى كالغثيان.

لمرضى القلب:




من الأطعمة التي تعمل على تحسين البوتاسيوم والصوديوم في الجسم، وبالتالي تنظيم ضغط الدم لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم، كما تساعد على تقليل مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول؛ ما يحافظ على صحة القلب ويقلل من تعرضه للجلطات والأزمات القلبية.

لمرضى السكر:



للجوافة عدد من الفوائد منها تقليل من معدل السكر وتنظيم مستوياته في الدم، وخفض مضاعفاته، لما تحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة.


فوائد تناول الجوافة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022