leftlogo

عمرك سمعت عن محشي الجزر؟.. دوق الخلطة من إيد الشيف

A A A
محشي الجزر على طريقة غادة جميل من أجمل الوصفات التي يمكن أن تحققي بها رغبتك في عمل هذا النوع من المحشي



وقت التحضير: 60 دقيقة
مقادير عمل محشي الجزر

جزر مقور ومسلو
للحشو:
زيت – ارز منقوع
لحم مفروم- بهارات
بصل مفروم- ملح
قلفل أسود
للسلق ماء
فصوص ثوم- نعناع جاف
عصير برتقال – معجون طماطم
دبس رمان – عصير ليمون.

فوائد الجزر

فوائد الجزر لاتعد ولا تحصى وهو كمز غذائي وأحد أفضل الخضروات الخفيفة التي يمكنك تناولها، فيمكنه أن يهدئ الرغبة الشديدة في تناول الطعام، كما أنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري... وإليك أهم 3 فوائد للجزر
مضاد للأكسدة
الجزر مضادًا قويًا للأكسدة مع العديد من الفوائد الصحية في الجسم ، فيتم تحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين (أ) للحفاظ على بشرة صحية، حيث تشير الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة تحمي الرئتين من السموم التي تؤدي إلى سرطان الرئة.
- يساعد على الهضم
يحتاج الجسم إلى بعض المعادن الأساسية والفيتامينات والألياف والإنزيمات لتزويد عملية الهضم، ويحتوي الجزر على كميات متساوية من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان مما يساعد على دفع الغذاء من خلال الجهاز الهضمي.

ويحتوي الجزر على كمية جيدة من الكالسيوم والبوتاسيوم، وهما معادن حيوية للتقلص الطبيعي لجميع أنواع العضلات، بما في ذلك تلك اللازمة لنقل الطعام من خلال الجهاز الهضمي، لهذه الأسباب تشير الدراسات إلى أن تناول الجزر بانتظام قد يمنع قرحة المعدة.

توازن الغذاء في الجسم
تناول الكثير من الأطعمة المكونة للحمض له تأثير سلبي على الصحة، ولكن تناول الجزر يمكن أن يساعد في إعادة الجسم إلى مستوى مفيد من الأس الهيدروجيني، في حين أن الجسم يحتاج إلى كل من الأطعمة الحمضية والقلوية إلا أنه يحتاج إلى المزيد من القلوية، فيجب أن يحتوي الطعام اليومي ليكون قلوية الأطعمة مثل الجزر وغيرها من الخضروات الجذرية.ش
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022