leftlogo

عمرك كلت خلطبيطة بالصلصة؟ جربها على طريقة الشيف مروة الشافعي

A A A
مروة الشافعي
الشيف مروة الشافعي

من شاهد فيلم الفأر الطباخ يعلم بالتأكيد ما هي الخلطبيطة بالصلصة، وهي الأكلة التي كانت نجم الفيلم الكرتون الشهير.. الشيف مروة الشافعي حولت هذه الأكلة لحقيقة، وقامت بعملها ونشر طريقتها بالتفصيل في فيديو.

المكونات والطريقة

نقوم بتجهيز الصلصة أولا، نضرب الثوم مع الفلفل الرومي والزعتر في الكبة وبعدها نضع صلصة الطماطم ونضربهم جيدا، ونقوم بتقطيع الخضار شرائح رفيعة الباذنجان الرومي والكوسة والطماطم في دوائر وفي صينية نضع القليل من الزيت وبعدها الصوص المحضر مسبقًا ونرص عليه الخضار مع الملح والفلفل الأسود والقليل من الزيت، ونضع الصينية في الفرن على درجة حرارة عالية وبعدها نخرجها ونتناول أحلى خلطبيطة بالصلصة.
جرب أيضا طريقة شوربة الفطر من فيلم الفأر الطباخ
المكونات:
10 حبات من المشروم (مقطع إلى شرائح طازج أو معلب)
ملعقتين من الدقيق
ملعقتين من الزبدة
4 أكواب من الشوربة "المرقة"
كوب من كريمة الطبخ
زيت الزيتون
شرائح بصل
شرائح بطاطس مقطعة
بصل أخضر مقطع
فلفل أسود وملح

طريقة التحضير:

نذوب الزبدة مع قليل من زيت الزيتون في قدر على النار ثم نضيف شرائح البصل لنحصل على لون ذهبي ونضيف بعدها الفطر ونقلبه مدة 10 دقائق حتى يذبل، نضيف الطحين ونحرك لمدة دقيقة على نار هادئة، ثم نضيف مرق الدجاج بشكل تدريجي مع التحريك ونضيف الملح والفلفل والكريمة مع التحريك ونترك المزيج على نار هادئة حتى يغلي لمدة دقيقة، وفي النهاية نضيف البطاطس المقطعة المسلوقة وشرائح البصل الأخضر، ونسكب الشوربة في طبق تقديم ساخنة ويمكن تناول التوست المحمص بزيت الزيتون معها.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022