leftlogo

فوائد سحرية لجسم قوي.. ليه جسمنا محتاج أوميجا 3؟

A A A
رياضي
فوائد اوميجا 3
تعد الأوميجا 3 أحد أهم الأحماض الموجودة في الجسم، حيث تعمل على ضبط ضغط الدم، وحرارة الجسم والالتهابات والحساسية ويحصل الإنسان على الأوميجا 3 من خلال الأطعمة والمكملات الغذائية، ولكن ما هي الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3، نعرف الإجابة مع الدكتور محمد شريف أخصائي التغذية.

أهمية الأوميجا 3 للرياضيين

يقول الدكتور محمد شريف إن الأوميجا 3 من أفضل الأحماض الصحية لأي إنسان وخصوصا الشباب الرياضي، ويرجع ذلك لأن الأوميجا 3 لها دورا مميزا لصحة المفاصل وخاصة لشباب الرياضيين وذلك لأنها تعمل علي تقليل الأثار الجانبية لإصابات التمرين.

فؤائد الأوميجا 3

يقول الدكتور محمد شريف، إن الأوميجا 3 لها دورا مهما جدا في التغذية ذلك لأنها تساعد علي تحسين عمل الأنسولين في الجسم، كما أنه يساعد في عملية خسارة الدهون، كما يعد من أهم المكملات للأطفال الرضع و ذلك بسبب الدور الذي يلعبه في النمو السليم للدماغ في المرحلة الجنينية في الرحم، كما يلعب دورا مهما أيضا للأطفال التي تعاني من صعوبة التعلم واضطراب التركيز.

الأطعمه التي تحتوي على الأوميجا 3


توجد الأوميجا 3 بوفرة في الأسماك لذلك أكد خبير التغذية على ضرورة أكل الأسماك بمعدل مرتين أو ثلاثه في الأسبوع للحصول عليه، ولكن إذا كنت من الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل كبير وتأكل الأسماك بهذا المعدل فأنت أيضا تحتاج إلى الأوميجا 3.

مخاطر نقص أوميجا 3

يمكن لنقص الأوميجا 3 أن يتسبب في العديد من المشكلات منها مشكلات الشعر والأظافر والجلد بجانب الشعور بالتعب ومشاكل في النوم وقلة التركيز والانتباه وآلام المفاصل وتشنج الأقدام.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022