leftlogo

فيديو| اتحاد منتجي الدواجن يكشف موعد تراجع أسعار «الفراخ»

A A A
ثروت-الزيني (1)
د. ثروت الزيني

أكد د. ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن هناك العديد من الأسباب التي دفعت أسعار الدواجن والبيض للوصول إلى أقصى معدلاتها في الأسواق.

وأشار نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، في مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، إلى أن قطاع الثروة الداجنة شهد خلال الأيام الماضية خروج عدد كبير من المُربين من دورة إنتاج الدواجن، وذلك بسبب أزمة الأعلاف التي شهدتها الأسواق خلال الأشهر الماضية.

وتابع د. ثروت الزيني، أن الحكومة تدخلت في التوقيت المناسب خلال الأيام الماضية، ونجحت في تدبير عملات دولارية، والإفراج عن أعداد كبيرة جدًا من بضائع الأعلاف الموجودة بالموانئ، وهو ما يؤدي إلى استقرار الأسعار.

وقال الزيني، إن هذه الإفراج تسبب في إعادة عدد كبير من المربين الذين خروج من دورات الإنتاج الماضية، وإعادة إنتاج الدواجن من جديد، لافتًا إلى أن دورة السمين تستغرف حوالي 40 يوم، ونحن أمام فجوة، ونحتاج بشدة إلى تحقيق الاستدامة في الأعلاف.
وأشار د. ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إلى أن الأسابيع المقبلة تشهد زيادة في معروض الدواجن بالأسواق، ومع ارتفاع العرض تقل الأسعار بشكل كبير.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022