leftlogo

فيديو| «اللحمة بقت بتتزرع».. اعرف الحكاية من رئيس لجنة سلامة الغذاء

A A A
زراعة اللحوم
صورة أرشفية
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية تداول صور ومعلومات عن انتشار اللحوم المستزرعة بعد ارتفاع أسعار اللحوم، وتساءل معها الأشخاص حول حقيقة الأمر وكيفية  زراعتها، هو ما توضحه د. شيرين محمد ذكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء خلال السطور التالية.


قالت د. شيرين علي زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء بنقابة الأطباء البيطريين، أن اللحوم المستزرعة ليست فكرة جديدة، فهي موجودة منذ 10 سنوات، بعد ظهور أول قطع برجر من لحوم مستزرعة عن طريق عالِم هولندي الجنسية، ومن هذا التوقيت انتشرت الفكرة وبدأت اللحوم المستزرعة في الظهور.

وأشارت رئيس لجنة سلامة الغذاء بنقابة الأطباء البيطريين، في مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة، إلى أن اللحوم التي تم استزراعها من قبل كانت عبارة عن لحوم مفرومة لا تُضاهي الملمس ولا الطعم نظيرتها من اللحوم الطبيعية.

وأوضحت ذكي، أن عُلماء من طوكيو باليابان أعلنوا مؤخرًا عن تطوير فكرة اللحوم المستزرعة، وإنتاج أول قطعة لحمة تضاهي في الطعم والنسيج والشكل اللحوم العادية.

وتابعت رئيس لجنة سلامة الغذاء بنقابة الأطباء البيطريين، أن هذا الأمر نال سخرية واسعة على السوشيال ميديا، موضحة أنه يتم تنفيذ هذا الأمر من خلال خلايا جذعية لحيوان، في معامل بطريقة عملية معقدة، ويحدث تكاثر عددي للخلايا.

وأشار إلى سبب اتجاه العالم إلى فكرة اللحوم المستزرعة هو تزايد أعداد المواطنين حول العالم، بالإضافة إلى التغيرات المناخية التي أثرت بالسلب على الزراعات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022