leftlogo

فيروز راحت مطعم La Ventana.. ياترى هتدوقنا ايه؟

A A A
La Ventana (2)
مطعم La Ventana في أركان بلازا

المطبخ الإسباني ينتمي بشكل عام إلى مطابخ حوض البحر الأبيض المتوسط، ويتميز بكثرة الخضروات، وفي ساحة أركان بلازا في الشيخ زايد هتلاقي "la ventana" اللي هو أصل المطاعم الإسبانية في مصر، بأطباقه المختلفة ومكوناته الغريبة، والطعم والاستقبال الرائع.


ومتقلقش طبعا لو لقيت المنيو بالإسباني "فيروز" هتقولك تاكل أيه وازاي تختار اللي يناسبك في حلقتها من "فيروز ريفيوز".
نرجع تاني معاكم ونقول إن مطعم La Ventana يعد تجسدا لقصة إصرار إخوان إسبان على تمجيد الثقافة والطعام الإسباني، وLa Ventana باللغة الإسبانية تعنى النافذة، أي نافذة على العالم والثقافة والطعام الإسباني.
فيروز 6

التاباس أشهر المقبلات الإسبانية

بدأت فيروز صلاح، بتجربة المقبلات في المطعم الإسباني وهو عبارة عن مجموعة من أطباق التاباس الإسبانية، وهي من المقبلات الشهيرة التي يحب الناس  تناولها كوجبة أساسية ومقبلات هي تصلح لنفس الغرض الذي يتكون من خبز الطماطم الإسباني وبطاطس برافاس وكرات الدجاج مع عدد من الصوصات المميزة للمطبخ الإسباني، وقد أعجبت فيروز بالتاباس الإسباني ووصفته بالممتاز.

فيروز 5

الأطباق الرئيسة

"فيروز" جربت طبق باييّلا أو Paella، أو الباييا سينيورت، وقالت إنه بيتكون من أرز البومبا الإسباني القصير، اللي بيتزرع في فالنسيا شرقي إسبانيا، ويحضر الباييا بالخضروات أو اللحوم أو الأسماك، وفي مطعم La Ventana، يتم تحضيره من السي فود، أو كما نسميه في مصر بالصياديّة.
أما الحلويات فجربت فيروز خالد طبقين من الحلويات الإسبانية الشهيرة، و وه الشيز كيك اللذيذة، و"الباليس" وهو عبارة عن طبق من الآيس كريم الذي يصنع خصيصا في المطعم، مع صوص الكراميل والسواني المبشور والموز، وقد أعجبت فيروز، وأشادت بمذاقه المميز.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022