leftlogo

في دقيقة واحدة .. اعرف تاريخ علاقة أشهر السيدات الأوائل لأمريكا بالأكل

A A A
ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب السيدة الأولى سابقاً

المطبخ هو مملكة جميع النساء ولكل سيدة أكلة تتقنها وتفضل إعدادها لأسرتها ورغم أن المطبخ الأمريكي يتميز بالأكلات السريعة و"التيك أواي"، فهم أول من ابتكرها وصدرها للعالم، إلا أن الطعام البيتي في الولايات المتحدة له مذاقه الخاص، ولساكنة البيت الأبيض "سيدة أمريكا الأولى" مجموعة واسعة من الأذواق والأكلات الشهيرة اللاتي تخصصن فيها.

 


مارثا واشنطن


كان لـسيدة أمريكا الأولى" مارثا واشنطن" حب خاص للمطبخ وكانت دائمًا ما تشرف على إعداد طعام أسرتها بنفسها، وكانت مزرعة بيتها مليئة باللحوم، كما كانت تفضل اللحوم المعالجة وخاصة لحم الخنزير المدخن. 

أبيجيل أدامز


أبيجيل أدامز زوجة الرئيس 


"البودنج الهندي" هو أسم الأكلة المفضلة لأبيجيل أدامز، وهو عبارة كاسترد مخبوز مصنوع من دقيق الذرة واليقطين وذكرت أن يومها يكون سئ جدًا بدونها. 

دوللي ماديسون

 


كانت دوللي ماديسون ليست فقط مشهورة بضيافتها بل كانت لديها موهبة في الترفيه خلال أيامها كسيدة أولى، وكانت خبازة جيدة ولها كيكة بأسمها وكانت كيك بطبقات الكراميل ويعلوها ذرة بالكراميل. 

سارة بولك

 مثل دوللي ماديسون، سارة كانت أيضا لها كيك سُميت على اسمها تيمنًا  بقدرتها في المطبخ وتقديرًا لجودها العظيمة، واشتهرت هذه الكيك في القرن التاسع عشر، وكانت مليئة بالمكسرات. 

ماري تود لينكولن

كانت طباخة ماهرة وكانت لا تسمح لأحد من عمال المنزل أو عائلتها أن يطهو لها وجبتها المفضلة والتي كانت عبارة عن بيض في السمن الذي زادت على أثرها أكثر من 5 كيلو.
 

مامي أيزنهاور 

 كانت مامي أيزنها حريصة على تحويل بقايا الطعام لوجبات تكفيها مع بعض الإضافات المفضلة لها ، لأنها كانت مقتصدة في المطبخ وفي الوجبات بشكل عام .

جاكلين كينيدي

أساس الأسلوب الفرنسي في الطهي دخل إلى مطبخ البيت الأبيض عن طريقها، وكانت الوجبة المفضلة لها عبارة عن سمك السلمون أو لحم الضأن أما لنوع الحلوى المفضلة لها هو أي بولة من الأيس كريم. 

ليدي بيرد جونسون

أكلتها المفضلة كانت السبب وراء فوز زوجها من بين قائمة الناخبين عندما وزعت " كيكة البقان" عليهم وقالت وصفتها، وتعمد الناس التصويت لزوجها وعلى أثارها أصبح زوجها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. 

بات نيكسون  

 كان يقدم حوالي مرة واحدة في الشهر" الخبزالأبيض مع اللحم المطحون"، وكان زوجها أكبر معجب لهذه الوجبة. 

بيتي فورد 

كانت واعية جدا من حيث التكلفة والتركيز على وجبات الطعام الصديقة للميزانية، وكانت تفضل الطعام الأمريكي البسيط  وكان دائمًا ما يتألف إفطارها من الوافل مع العسل الأبيض والفراولة أو عصير البرتقال. 
 

ميشيل أوباما 



كانت السلطات والطعام الصحي هي وجباتها المفضلة وكانت تشتهر بمكافحة بدانة الأطفال، وعلى أثر هذا الكفاح، كانت حديقة منزلها مليئة بالخضروات. 

-ميلينا ترامب



كانت تأكل عادة وعاء من دقيق الشوفان الغني بالألياف أو عصير معبأ بالمغذيات لبدء يومها بطريقة مثالية وصحية. 

-جيل بادين
وصفة الدجاج بالجبن البارميزان هي المفضلة لها وكانت دائمًا تتعمد إعدادها بنفسها وتتناولها وسط التجمعات العائلية  لأنها كانت تقدر جدًا العائلة وحبها الأول هو أطفالها وبيتها. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022