leftlogo

قبل العيد.. ازاي تعملي الفسيخ في بيتك زي محلات الأسماك

A A A
الرنجة والفسيخ
طريقة عمل الفسيخ
قدمت الشيف " ليلى النجار" طريقة عمل الفسيخ في البيت، والذي يندر صناعته في المنزل، والأصل فيه أن يتم شراؤه جاهزًا في المناسبات، لكن هناك من العديد من السيدات يحاولن، مواكبة كل ما هو جديد، وتقدم جميع الأطعمة في منزلها، لذا يقدم لكم "فود توداي" مكونات وطريقة عمل الفسيخ في المنزل، قبل حلول عيد الفطر المبارك، والذي يكثر فيه شراؤه، وتناوله في وجبة الإفطار أو الغداء.

مكونات عمل الفسيخ

سمك.  
ملح.
شطة.

طريقة عمل الفسيخ

1- نقوم بغسل السمك جيدًا عدة مرات، وندخل الماء في خياشيم السمك.
2- نُصفي السمك من الماء، ونضغط على السمكة من ناحية الذيل، ونضع المناديل الورقية في الخياشيم، لضمان عدم وجود أي سوائل بداخله، ونُغطيها بالشاش لمدة 24 ساعة، حتى تصبح السمكة طرية.
3- في إناءعميق، نضع الملح والشطة ونخلطهما جيدًا، ونحشي السمك بهذه الخلطة من الخياشيم، حتى تكون الخياشيم ممتلئة بهذه الخليط.
4- نقوم بفرد أوراق النايلون على رُخامة المطبخ، ونرش أعلاها ملعقتان كبيرتان من خليط الملح والشطة، ونضع السمكة فوقها، وإذا أردت وضع سمكتين في كيس نايلون واحد، نضعهما فوق بعض بطريقة خلف خلاف إي أن يكون ذيل السمكة بجوار رأس السمكة الثانية، ونرش عليهما خليط الملح والشطة من جيد، ونلفهما بكيس نايلون بطريقة مُحكمة.
5- نضع أكياس السمك الملفوف، فوق بعضها البعض، ويفضل أن نقوم بلف السمك بـ 6- أكياس فوق وبعض، لمنع إخراج الهواء منها حتى لا يفسد السمك
6- نضع أكياس السمك في صينية، في مكان جاف بعيدا عن أشعة الشمس.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022