leftlogo

قفزة في صادرات مصر السلعية لإفريقيا.. وموسم حصاد قمح استثنائي

A A A

قدمت فوود توداي نشرة أخبار الصناعات الغذائية، والتي جرى خلالها استعراض كل ما هو جديد في عالم الغذاء والصناعة.

استهلت النشرة بإعلان المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أن حجم التبادل التجاري بين مصر وأسواق القارة الإفريقية بلغ نحو 2 مليار و117 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري، لافتاً إلى أن قيمة الصادرات السلعية المصرية إلى القارة بلغت مليار و611 مليون دولار كما بلغت قيمة الواردات المصرية من القارة 506 مليون دولار.
 وقال الوزير إن الوزارة تعمل خلال المرحلة الحالية على تحقيق التكامل الاقتصادي بين دول قارة إفريقيا والتغلب على العقبات التي قد تعترض حركة التجارة بين الدول.


استلام 146 ألف طن قمح محلي:


وتناولت النشرة إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية عن استلام نحو 146 ألف طن قمح محلي من المزارعين عبر 420 نقطة تجميع على مستوى الجمهورية، وذلك منذ بدء موسم حصاد القمح وأكد على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تقديم كافة التسهيلات للمزارعين لضمان زيادة معدلات التوريد، مشيراً، الى ان الوزارة لديها طاقات وسعات تخزينية تصل لـ 5.5 مليون طن، وتشمل جميع المواقع والصوامع والهناجر والبناكر التابعة لوزارة ‏التموين وللجهات المسوقة إضافة إلى ‏مواقع وصوامع القطاع الخاص في حال احتياجها ا‎لمحلي وحتى اليوم الأربعاء.


مبيعات شركة نستله:


وتناولت النشرة إعلان مجموعة نستله نتيجة مبيعاتها خلال الربع الأول من 2023، وقالت في بيان صحفي لها، أن إجمالي المبيعات المعلنة ارتفع بنسبة 5.6% لتصل إلى 23.5 مليار فرنك سويسري (اي مايعادل 26.44 مليار دولار)، ومقارنة بـ 22.2 مليار فرنك سويسري في الربع الأول من عام 2022. وأكد مارك شنايدر الرئيس التنفيذي لشركة "نستله": "حققت نستله نمواً عضوياً قوياً في الربع الأول، حيث بذل فريق نستله قصارى جهده للحفاظ على حجم المبيعات وضمان مزيج مرن. وقد ساهمت جهود تحسين محفظة المنتجات والتسعير المسؤول في تعويض ضغوط تضخم التكلفة المستمرة منذ عامين.


أرباح شركة كوكاكولا:


واختتمت النشرة بإعلان شركة كوكاكولا الأمريكية للمشروبات الغازية عن ارتفاع أرباحها بنسبة 12% على أساس سنوي خلال الربع الأول، متجاوزةً التوقعات.
وبلغت أرباح الشركة 3.11 مليار دولار، مقارنة بـ 2.8 مليار دولار، خلال الربع الأول من العام الماضي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022