leftlogo

كله هيتراضى.. أسعار البلح بتبدأ من 8 جنيه في أقدم سوق بلح بالساحل (فيديو)

A A A
فوائد البلح
كاميرا food today في سوق البلح

رصدت كاميرا Food Today حركة البيع والشراء في أقدم سوق بلح في مصر الذي يعتبر المكان الذي يقصده الناس في ذلك الوقت من كل عام وتحديدا قبل حلول شهر رمضان لشراء الكميات اللازمة من البلح بأسعار مميزة، وخلال الجولة قابلنا المعلم أحمد أقدم تاجر في سوق البلح، وقال إنه موجود في هذا السوق كل عام منذ مايقرب من 40 عاما، حيث يعتبر هذا الموسم الذي يكسب منه قوته.

 

وعن الأسعار قال المعلم أحمد إن سعر الكيلو يبدأ من 8 جنيهات ويصل إلى 60 كيلو حسب النوع، لافتا أن أسعار التمور تختلف وتتفاوت وفقا للجودة والنوع إلا أنه في متناول الجميع سواء الشعبي أو الوسط أو النوع الفاخر، مشيرا إلى أن هناك العديد من أنواع التمور من ضمنها التمر الرطب، والشامية والمركابي، إبريمي، والأبيض الغزال، وعينات، والألبان، ووردة، وبرتموتة، والأسواني، وسكوتي وجنديلة.


ما لا تعرفه عن سوق الساحل


شهد سوق البلح في الساحل بمنطقة روض الفرج حالة من الانتعاش حيث استقبل السوق أنواع مختلفة من التجار من مختلف محافظات مصر استعداد التجار لاستقبال شهر رمضان الكريم.


يعد سوق الساحل من أقدم أسواق بيع البلح جملة وقطاعى، حيث يتوافد عليه التجار والمواطنون من السنة للسنة قبل حلول شهر رمضان، ويوجد به جميع أنواع البلح وأسعار متفاوتة فى متناول الجميع، حيث يستطيع الفقير والغنى أن يجد ما يريده هناك.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022