leftlogo

كورن فيلكس والكيكات وكاتشب.. خبيرة تغذية تحذر: «هذه الأطعمة خطر على أطفالكم»

A A A


قدمت خبيرة التغذية والطهي الصحي الشهيرة سالي فؤاد عدة نصائح هامة للآباء عن الأكل "اللي لازم نأكله لولادنا
".

 

وأضافت فؤاد في فيديو لها على صفحتها الخاصة بفيسبوك أنه يجب أن لا نطعم  أولادنا الكثير من الكورن فليكس لأن جميع الأطفال يحبونه ويأكلونه بكثرة فيجب التقليل منه قدر المستطاع لأنه مكون من ذرة وسكر وقد يؤدي إلى رفع مستوى سكر الدم فيجعلهم غير قادرين على التركيز، كما أن الإكثار منه يجعلهم يرغبون في مزيد من السكر أو النوم ويشعرهم بالخمول بجانب خطورة تعرضهم للإصابة بالسمنة في المستقبل.

ومن المشروبات أيضا التي نصحت سالي فؤاد بالابتعاد عنه هو العصير لأنه يحتوي على الكثير من السكريات ويرفع مستوى السكر في الدم فمن الأفضل استبداله بالفاكهة وذكرت أنه أفضل فاكهة تساعد على التركيز وهو الموز.

وحذرت خبيرة التغذية أيضا من تناول أو الإكثار من العصائر المعلبة قدر المستطاع.

كما حذرت بشدة من مخاطر الكافيين والقهوة على الأطفال، لأن الكبد يستغرق حوالي 4 ساعات في البالغين لكي يتخلص منه ويستغرق في الأطفال نحو 8 ساعات لكي يتخلص منه، ما يؤدي إلى إرهاقهم وإرهاق الكبد ويطرد الكالسيوم من الجسم ويسبب لهم مشاكل في العظام.

ومن الأشياء الخفية والتي لا نعرف المشاكل التي تسببها وذكرتها الخبيرة هو الكاتشب والصوصات، لأنها يوجد بها كمية خطيرة من السكر.

 

أيضا حذرت من تناول العسل لمن هم دون السنتين لأنها تحتوي على مواد تضرهم.

ونصحت فؤاد بالابتعاد عن المعلبات للكبار وللأطفال لأنها غير مفيدة لاحتوائها على كثير من الصوديوم والمواد الحافظة، وعندما يكون الجسم مليء بالأعباء ولا يستطيع التخلص منها تسبب في المستقبل أمراض كثيرة ونحن في غنى عنها .

ومن الأشياء التي حذرت منها سالي فؤاد البطاطس المقلية أو الشيبس لأنه عند وضعها في الزيت تسبب مادة مسرطنة، فيجب تقليله للأطفال، والاستعانة بطريقة أخرى لعمل البطاطس.

وأضافت أيضا الى قائمة التحذيرات وهو الحلويات والحلويات بجميع أشكالها الكيكات والمخبوزات بدقيق أبيض، كل هذه الأشياء ترفع من مستوى سكر الدم وتسبب الأمراض وتؤذي المناعة.

ونصحت سالي فؤاد الآباء بضرورة الحفاظ على صحة الأطفال ومساعدتهم على التركيز.

وآخر شيء حذرت منه خبيرة التغذية وهي الوجبات السريعة، أو "التيك أواي" وأثبتت منظمة الصحة العالمية عالميا أنه مسرطن نسبيا، فيفضل التقليل منه قدر المستطاع.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022