leftlogo

للناس اللي عندها ضغط عالي.. اعرف أدوية التخسيس المناسبة لجسمك

A A A
فوائد-الزبادي-للتخسيس
أَضرار أدوية التخسيس لمرضى الضغط
انقاص الوزن حلم يراود الكثير من الأشخاص، وللوصول إلى وزن مثالي قد يفعل البعض المستحيل، ويجري اتباع أنظمة غذائية قاسية لتحقيق هذا الحلم.
ومن ضمن الاتجاهات التي يلجأ إليها البعض في الوقت الحالي، هي أدوية التخسيس ولكن للأسف على قدر ما يوجد منها نفع إلا أنها غير مناسبة للجميع، وفي حلقة اليوم من Diet Bite مع دكتور نهلة مسعد - أخصائية التغذية، تجيب عن سؤال "هل أدوية الضغط مناسبة لمرضى الضغط العالي"؟.


هل أدوية التخسيس مناسبة لمرضى الضغط العالي؟

أكدت الدكتور نهلة أن هناك الكثير من أصحاب الحالات الذين يعانون من الضغط العالي، ينصح بتجنب تناول أدوية التخسيس معه، لأنه يرفع الضغط لما يحتويه من كافيين عالي، لافتة إلى أنه من المعروف عن مريض الضغط العالي أنه ممنوع من تناول الكافيين كونه يرفع ضغط الدم بشكل كبير مثل أقراص الـGreen Coffe و الـ Green Tea. 

مخاطر أدوية التخسيس

أكدت أخصائية التغذية أنه لا يمكن لمريض الضغط تناول أقراص التخسيس دون استشارة طبيب لأن أدوية التخسيس هو علم واسع وعميق، منه يصلح ومنه لا يصلح لمريض الضغط. 

أدوية تخسيس مناسبة لمريض الضغط

أضافت نهلة مسعد أن المناسب من أدوية التخسيس لمرضى الضغط العالي هي الأدوية التي تعمل على الوجبة، وتقلل من امتصاص الدهون فيها وعادة هي الأدوية التي تحتوي على أورليستات، كروميم، سيلفيستر، سيليم وجميع الأدوية التي تكن من هذه العائلة تعمل فقط على الوجبة، تقلل نسبة من امتصاص ال Fats و الكاربوهيدرات ولكن لازم ولا بد أن نبعدها عن تناول الأدوية الخاصة بالضغط.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022