leftlogo

لو أول مرة تروح الجيم.. شاهد نصائح Coach في Diet Bite.. فيديو

A A A

الجيم والصالات الرياضية بالنسبة للكثير المكان الأمثل لتخفيف الوزن و بناء العضلات واللياقه البدنية حيث أصبحت هذه الصالات من الأساسيات للكثير من الناس ، ولكن قبل الذهاب للجيم هناك عدة نصائح يجب عليك معرفتها قبل البدء في رحلتك الرياضية، الكوتش مسلم عمر في حلقته في برنامج Diet Bite على Food Today يكشف أهم النصائح لبدء رحلتك الرياضية


يقول الكوتش مسلم إن أهم نصيحة يقدمها لأي شخص يريد البدء في رحلته الصحية أو الرياضية والاشتراك في الصالات الرياضية والنوادي هي ضرورة معرفته بالأنماط الرياضية أو الشخصية فهناك ثلاث أنماط مهمة النمط الأول المبتدئين والنمط الثاني هي مرحلة ما بعد المبتدئين أما النمط الثالث والأخير فهو الاحتراف.

ويضرب الكوتش مثالا حول الشخص المبتدأ إذا حاول البدء برفع أوزان ثقيلة فسيؤدي به الأمر إلى حدوث مشكلات كبيرة وحدوث تضخم مفاجيء في العضلت يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشكلات في الهرمونات أو الكبد أو الكلي، أو حتى إصابات في المفاصل أو الأنسجة العضلية، الأمر الذي يجعله يتوقف عن التمرين نهائيا.

- أفضل الوجبات الخفيفة قبل التمرين



من أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها قبل التمرين هو دقيق الشوفان حيث يعد من الوجبات الغنية بالكربوهيدرات.


الموز حيث يحتوي علي سعرات حرارية قليلة وكافيه للشعور بالشبع طوال مدة التمرين، كما أنه يحتوي أيضا على الكربوهيدرات.

 

ومن الوجبات الخفيفة ايضا الجبن مع الفواكه والتفاح مع زبدة الفول السوداني و توست القمح مع زبدة الفول السوداني، ويفضل تناول الوجبات قبل التمرين بساعة.

- وجبات ينصح بعدم تناولها قبل التمرين


من الأطمعة التي يجب تجنبها قبل التمارين هي الخضروات الغنية بالألياف حيث يصعب علي الجسم هضمها مما يعطي شعور بعدم الراحة ويفضل اختيار خضروات سهلة الهضم، كما يفضل تجنب الوجبات الغنية بالدهون حيث تسبب اضطرابا في المعدة إذا تناولت قبل التمرين.

- وجبات بعد التمرين


يفضل تناول وجبة مناسبة بعد ساعة من الانتهاء من التمرين مثل بيضتان مع شريحة خبز محمص وفواكه أو بسكويت القمح الكامل مع الجبن والتين المجفف والحليب قليل الدسم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022