leftlogo

لو بتعمل دايت ماتشربش شاي بلبن! طبيبة تغذية توضح التفاصيل

A A A
شاي بلبن
شاي بلبن

كثير منا لديه معلومات خاطئة حول التغذية وعلاقة بعض الأكلات بالدايت والأنظمة الغذائية، وقد نصدم بمعرفة الحقيقة ومن هذه المفاهيم الخاطئة علاقة الشاي بلبن بالدايت، هل يؤثر شرب الشاي بلبن على إنقاص الوزن؟ يظن البعض أن تناول الشاي بلبن صباح كل يوم يمنع نزول الوزن، فما حقيقة ذلك.
دكتورة نيللي شمس طبيبة التغذية المعروفة نشرت فيديو على التيك توك تؤكد فيه أن تناول الشاي بلبن ليس له أي علاقة بالدايت ولا يؤثر على خسارة وزنك لأن الشاي لا يوجد به أي سعرات حرارية وإضافة اللبن عليه أمر هام لما يحتاجه جسدك من عناصر ومعادن موجودة في اللبن ولكن ينصح بعدم الإكثار من تناوله حتى لا يحدث أي ضرر للمعدة.

كيف عرف العالم مشروب الشاي بلبن؟


وفقًا للأسطورة، اكتشف الإمبراطور الصيني شينونج الشاي لأول مرة في عام 2737 قبل الميلاد، ويقال أن الإمبراطور أحب غلي ماء الشرب  قبل تناوله؛ وذات يوم بينما بدأ الخادم في غلي الماء من أجله، سقطت ورقة ميتة من شجيرة الشاي البرية في الماء.

وضعوا الحليب على الشاي  للحفاظ على الأكواب


ويقال إن إضافة الحليب قد شاع من قبل مدام دي لا سابليير، وهي شخصية مهمة في المجتمع الفرنسي قدمت في عام 1680 الشاي مع الحليب في صالونها الشهير في باريس، حيث يُفترض أنها أضافت الحليب لأنها أرادت حفظ أكوابها المصنوعة من البورسلين الرقيقة من التصدع.
أما المؤرخ والكاتب الإنجليزي سايمون هيل، كشف أنه عندما تم استيراد الشاي لأول مرة إلى المملكة المتحدة في القرن الثامن عشر، لم يكن الكثير من الناس قادرين على تحمل تكلفة شراء الخزف الصيني الرائعة، وكانت الأكواب المصنوعة من البورسلين هشة لا تتحمل حرارة الماء المغلي، فكانوا يضعون الحليب أولًا.
@dr.nilly_shams Replying to @bodyyy454 الشاى بلبن غلط #نيللى_وحكايات_الدايت❤❤❤ #learnontiktok #healthyliving #diet #دايت #learnontiktoktogether #شاى_بلبن @نيللى وحكايات الدايت ♬ The Comic - Parry Music

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022