leftlogo

لو عرفت فوائدها هتشربها كل يوم.. شوربة العضم هتعمل فيك إيه؟

A A A
طريقة عمل شوربة الكوسة باللحمة من مطبخ الشيف فاطمة أبو حاتي
لو عرفت فوائدها هتشربها كل يوم... شوربة العضم هتعمل فيك إيه؟
بعيدا عن طعمها اللذيذ وأنها من أهم أنواع الشوربة التي تشعرك بالدفء في ليالي البرد القارصة، إلا أن هناك فوائد عديدة لشوربة العضم ستجعلك تتناولها يوميا، دكتورة ندى حرفوش طبيبة التغذية المعروفة، نشرت على صفحتها فيديو توضح فيه أهمية تناول شوربة العضم.

الفيتامينات

العظام نفسها غنية بالفيتامينات، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، كما أن تخمير النسيج الضام في مرق العظام يزود الجسم بمركبات طبيعية من الغضروف، حيث تحتوي الأنسجة والعظام أيضا على الكولاجين.
طهي الكولاجين يحوله إلى مادة الجيلاتين التي تمد الجسم بالأحماض الأمينية، وهي اللبنات الأساسية للبروتينات لتكوين العضلات ونقاء البشرة أيضا.

حماية المفاصل


يعاني الكثيرون -سواء كبار السن أو الشباب- من مشكلات في غضروف المفاصل الذي يميل إلى التآكل أو الانكماش إما بسبب المجهود أو الوزن الزائد أو رفع أوزان ثقيلة، وهو ما تتبعه مشكلات صحية أخرى، لذلك فإن مرق العظام يساهم في زيادة الجيلاتين في المفاصل.
وتشير مراجعة عام 2017 -التي ظهرت في مجلة "سبورتس ميديسن" (Sports Medicine)- إلى أن الدراسات المختبرية والحيوانية تظهر أن مكملات الجيلاتين تزيد كمية الكولاجين في الأنسجة، وقد يساعد ذلك في حماية المفاصل.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022