leftlogo

مسقعة «هلثي» بطعم خطير.. جربها بطريقة أخصائية التغذية مي جمال

A A A
مسقعة لايت
مسقعة هيلثي

من الذي قال إننا لا نستطيع تناول الأكلات التي نعشقها خوفا على صحتنا وزيادة الوزن؟.. الآن يمكنك تناول المسقعة اللذيذة دون الشعور بالذنب، جرب أن تصنعها بطريقة هيلثي دون استخدام دهون تكسبك وزن وتضر بصحتك، الدكتورة مي جمال أخصائية التغذية المعروفة قدمت لمتابعيها طريقة عمل المسقعة الهيلثي اللذيذة.

خطوات مهمة لازم تاخد بالك منها


من أهم الخطوات هي تقطيع الباذنجان الرومي ووضع القليل من الملح عليه ليخرج الماء منه، ثم تقوم برصه على صينية مع رشة زيت بسيطة ونضعه في الفرن قليلا ليطهى، وأثناء ذلك نقوم بعمل اللحمة المفرومة في طاسة تيفال غير لاصقة ولا تستخدم اي دهون ، ونضع عليها طماطم مبشورة وفلفل اسود ومرقة دجاج.

ونضع الباذنجان في طاجن مع اللحم المفروم ونزينها بطماطم من الوجه ونضع الطاجن في الفرن حتى ينضج مع فتح الشواية للحصول على لون مميز، وتقدم ساخنة مع خضراوات مثل الجرجير أو الخس أو الخيار 

فوائد الباذنجان


خفض نسبة الكولسترول الضار

أثبتت الدراسات أن تناول الباذنجان المطهي بطريقة صحية يساعد على تقليل نسبة الكولسترول الضار بالدم، ويحتوي الباذنجان على حمض الفينول (Phenol) ونسبة عالية من حمض الكلورجينيك (Chlorogenic) وكلاهما يعملان على محاربة الجذور الحرة والقضاء على البكتيريا والفيروسات.

 

تحسين صحة القلب


يعد الباذنجان مصدرا غنيا بألياف ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والعديد من الفيتامينات مثل "c، وB6" وتساعد هذه العناصر على تعزيز صحة القلب والشرايين عن طريق خفض نسبة الدهون والكولسترول، كما تعمل على ضبط ضغط الدم.
وقاية من السرطان.

وجدت الأبحاث أن حمض بوليفينول الموجود في الباذنجان يساعد على الوقاية من السرطان، كما يحتوي على مضادات الأكسدة ومركبات مضادة للالتهاب التي تحفز عمل الإنزيمات التي تعمل على إزالة السموم من الخلايا، وحماية الجسم من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022