leftlogo

ممنوع على مرضى السكر.. أسوأ عيش ممكن تاكله في الدايت! هتتفاجئ لما تعرف التفاصيل

A A A
عيش شمسي
أسوأ عيش ممكن تاكله في الدايت

مهما كان تخيلك عن أسوء نوع عيش تتناوله في الدايت لن تستطيع أن تجيب على السؤال ، ما هو أسوء نوع عيش يؤثر على الدايت؟ أقرب إجابة لك ستكون العيش الفينو أو العيش البلدي أو التوست وغيره، لكن عمرو عماد اخصائي التغذية المعروف فجر مفاجأة حول ذلك في فيديو نشره على صفحته على انستجرام تحدث فيه عن أسوء نوع عيش يؤثر على زيادة وزنك ويقف عائق أمام الدايت، فما هو؟

سعراته الحرارية عالية جدا!


العيش السن ، نعم من أسوء الاختيارات ودلل عمرو عماد على ذلك بأن اصغر حجم لرغيف العيش السن يحتوي على 173 سعر حراري، ولأننا نظن أنه عيش صحي نتناول منه أي كمية نرغب فيها ونستهلك دون أن ندري كمية كبيرة من السعرات الحرارية ومقارنة بالسعرات الموجودة في العيش البلدي الذي يحتوي على 155سعر حراري فبالتالي العيش السن أعلى بكثير، كما أنه مصنوع من الردة واستهلاكه بكثرة يمنع جسمك من امتصاص المعادن وعلى المدى البعيد يصيبك بالأنيميا .


وهذا يعني أن اضرار عيش السن كثيرة ، وكثيرًا ما ينصح المتخصيين باستبداله بربع فرخة، وهذا يرجع لضعف قيمته الغذائية، كما ينصح أيضًا مرضى السكر بالابتعاد عن تناوله نهائيًا، وهذا لاحتوائه على النشويات البيضاء، التي تضر بصحه مريض السكر، وبشكل خاص تضر بصحة النظر والأطراف والكليتين.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022