leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. أرباح البورصة تتخطى الـ6 مليارات جنيه اليوم.. و«ألفا ماركت» يفتتح فرعه الجديد بالرحاب.. و785 مليون دولار مبيعات عملاق المخبوزات المكسيكية «Grupo Bimbo»

A A A
إسراء شاكر
نشرة أخبار FoodToday- تقديم إسراء شاكر

 

قدمت نشرة تلفزيون «Food Today»، جولة إخبارية، اليوم الأحد، تناولت تغطية شاملة لأحدث أخبار سلاسل الغذاء والسوبر ماركت وأسواق الجملة وقطاع المطاعم والأسواق المحلية والعالمية.

 

قطاع الغذاء يقود المؤشرات



ارتفاع المؤشرات


واحتلت تعاملات أولى جلسات الأسبوع، صدارة الأخبار بعدما تخطت أرباح البورصة حاجز الـ 6 مليارات جنيه، وارتفاع قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ، بنسبة 5.88 % من إجمالي قيمة التداولات.

وجاءت شركة أجواء للصناعات الغذائية ضمن الأسهم الأكثر صعودًا بنسبة 7.7%، ويليها الإسماعيلية مصر للدواجن بنسبة 5.8%.

فيما كشف المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن مصر تنتج حوالي 1.5 مليار دجاجة و 13 مليار بيضة سنويًا.

وأشار العناني مشيرًا إلى بدء التصدير لدولتي الإمارات العربية المتحدة وفلسطين، لافتا أن استهلاك الفرد من الدواجن في مصر يتراوح بين 15 و 16 كيلو سنويًا، في حين يصل استهلاك الفرد في دول أخرى إلى 60 كيلو.


فرع لينو


ونقلت نشرة الأخبار كشف كرم عنتر مدير التصدير بشركة "لينو للمنتجات الصحية والمغذية" Lino Oats عن خطة الشركة التصديرية الجديدة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا استهداف السوق الأوروبية.

 وأضاف «عنتر» في تصريحات خاصة لمنصة Food Today أن "لينو" تشارك لأول مرة في معرض بالعاصمة الفرنسية باريس، أكتوبر المقبل.

وفي نفس السياق ينطلق معرض سيال للأغذية والمشروبات SIAL 2022  بالعاصمة الفرنسية باريس، في 15 من أكتوبر المقبل، بمشاركة عدد من الشركات المصرية، التي تستهدف تعظيم صادراتها إلى السوق الأوروبية.

ويتمثل الهدف الأساسي للمعرض في اكتشاف أفضل الاتجاهات العالمية في الغذاء والابتكار.


افتتاح فرع الفا ماركت بالرحاب


وتضمنت النشرة افتتاح "الفا ماركت"، سلسلة السوبر ماركت الشهيرة في مصر، فرعها التاسع بمدينة الرحاب، وشهد الافتتاح إقبالاً كبيرًا من العملاء، لاسيما مع التخفيضات الكبرى التي أعلنت عنها "الفا ماركت" على مختلف السلع والتي وصلت إلى نحو 50%.

وقال الدكتور صلاح فاروق الرئيس التنفيذي لـ"الفا ماركت"، في تصريحات لـFood Today، إن مساحة فرع الرحاب تبلغ نحو 2500  متر ، وجرى تنفيذه  وفقا لتوجه الشركة المستقبلي.

وعالميا ذكر تقرير نشرته جمعية «Codacons» لحماية المستهلكين والبيئة في إيطاليا، بأن ارتفاع أسعار المواد الغذائية في شهر يناير الماضي، أدى إلى زيادة إنفاق الأسر إلى أكثر من 380 يورو وذلك لشراء الطعام فقط.

وجاء تقرير الجمعية غير الربحية مستنداً إلى بيانات التضخم الصادرة عن المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء «Istat».

وسلطت نشرة Food Today  الضوء على إعلان Kuli Kuli وهي شركة غذاء أمريكية متخصصة في صناعة المنتجات التي تتميز بنبات المورينجا وتتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، إطلاق مجموعة من الحلوى.

 وتتميز الحلوى (Superfood Gummies) بأنها نباتية وخالية من الجلوتين ومعبأة في أكياس مصنوعة من مواد معاد تدويرها بعد الاستهلاك، وتأتي الحلوى في نكهات عديدة منها "التفاح الأخضر، والمورينجا".


كارفور


من جهة أخرى أعلنت شركة تجارة التجزئة الفرنسية Carrefour في بولندا، تنفذ إجراءات لضمان قيام مورديها بتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وجرى إطلاق منصة على الإنترنت، تم تطويرها بالاشتراك مع شركة "PepsiCo" وأكثر من 20 موردًا دوليًا لشركة Carrefour بهدف ضمان تنفيذ هذه الإجراءات.

واهتمت النشرة بإعلان شركة المخبوزات المكسيكية العملاقة "Grupo Bimbo" تحقيق صافي أرباح بلغت (785 مليون دولار) خلال العام الماضي، بزيادة 75% عن عام 2020، وسجل إجمالي المبيعات نموًا بنسبة بنسبة 5% ما مقداره 17.2 مليار دولار، خلال العام الماضي، وارتفع حجم المبيعات في أمريكا الشمالية بنسبة 22٪ خلال العام الماضي.

واختتمت النشرة الأخبار العالمية بإعلان شركة متاجر التجزئة الأمريكية Walmart تنظيم مهرجان لبيع للمنتجات بأسعار مخفضة بهدف جذب العملاء للتسجيل بخدمة الاشتراك ببرنامج  (Walmart +) والتي تقدم للعملاء العديد من المزايا مثل شحن وتسليم المنتجات مجانا، وارتفعت مبيعات التجارة الإلكترونية لـ Walmart في الولايات المتحدة بنسبة 11 % في العام الماضي، وبنسبة 90 % على أساس عامين.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022