leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. "صن شاين" تقتحم عالم المنتجات المجمدة .. و88 مليار دولار مبيعات Nestle

A A A
NEWS BRIEF-01
نشرة أخبار Food Today

 


 

قدمت نشرة تلفزيون Food Today عددًا من الأخبار الهامة في مختلف قطاعات صناعة الغذاء والسوبر ماركت والشركات محليا وعالميا، جاء على رأسها تراجع مؤشرات البورصة المصرية في مستهل تعاملات اليوم الأحد، وخسر رأس المال السوقي نحو 9 مليارات جنيه ليغلق عند 716 مليار جنيه.


وسلطت النشرة الضوء على قرار شركة «صن شاين» المصرية الشهيرة في صناعة التونة، تتويع نشاطها بإنتاج  فراولة مجمدة داخل عبوات بلاستيكية، وتم طرحها بالفعل بالأسواق، في خطوة تؤكد طموحات الشركة للتوسع في السوق المحلي.

 

وتضمنت نشرة الأخبار التصريح الهام لنائب رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية لـFood Today، الذي كشف خلاله أن الاستعدادات لشهر رمضان بدأت مبكرًا، وأن أسعار الياميش هذا العام ارتفعت بنحو 15%، مقارنة بالعام الماضي، وأن الفاتورة الاستيرادية للياميش هذا العام وصلت لنحو 50 مليون دولار.

 

وخلال نشرة Food Today كشف أحمد عوف، رئيس مجلس إدارة شركة "AUF" مصر، المالكة للعلامة التجارية "أبو عوف" عن خطط الشركة التوسعية خارج مصر خلال عام 2022.

وأضاف رئيس مجلس إدارة عملاق البن الشهير أنه سيتم افتتاح 5 فروع جديدة لـ«أبو عوف» بدولة الإمارات العربية المتحدة الأيام المقبلة.

وشملت النشرة إعلان  «Nestle»عملاق صناعة الأغذية والألبان والمشروبات  السويسرية عن تحقيق مبيعات قوية تصل إلى 88 مليار دولار خلال 2021.

 



وأوضحت Nestle أن القفزة في المبيعات جاءت بفضل كثرة الطلب على أشهر علاماتها التجارية مثل شوكولاتة «KitKat» وقهوة «Nescafe»..

وتضمنت نشرة الأخبار إطلاق شركة Sanatech Seed - اليابانية الناشئة، أول خط لإنتاج «الطماطم المُعدلة وراثيًا»، عن طريق إدخال حمض نووي خارجي، يُسمى بـ«جابا»، وأثبتت الأبحاث أن هذا الحمض مفيد للنوم ويضبط معدل ضغط الدم.

وأضافت الشركة في بيان لها أن التطور الجديد في تكنولوجيا المنتجات المعدلة جينيا سوف تحدث طفرة كبرى في الإنتاج خاصة أن هناك اتجاها لتطبيقها في زراعة الأقماح.

ونوهت نشرة تلفزيون Food Today  إلى ما أعلنته شركة الأغذية والمشروبات PepsiCo الأمريكية، من تأسيس منظمة جديدة لدعم الشركات الناشئة بقطاع الأغذية والمشروبات داخل منطقة شمال أمريكا باستثمارات 570 مليون دولار بها على مدار الـ5 سنوات المقبلة.

وأيضا ضمت إعلان شركة Kerry الأيرلندية، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال حلول التذوق والصناعات الغذائية، عن استثمارات جديدة من خلال الاستحواذ على شركتين في مجال صناعة "التكنولوجيا الحيوية" مقابل 200 مليون يورو.

ولفتت الشركة الشهيرة في الصناعات الغذائية عن توصلها إلى اتفاقية يمكن من خلالها الاستحواذ على شركة ابتكار التكنولوجيا الحيوية الألمانية "c-LEcta"، مقابل 137 مليون يورو، كما اشترت شركة تصنيع الإنزيمات المكسيكية "Enmex"، في ديسمبر مقابل 62 مليون يورو.

ومحليا تبحث شركة «ريجينا» للصناعات الغذائية، إطلاق شراكة إعلانية مع القنوات الفضائية لرعاية مباراتي مصر والسنغال المؤهلة لبطولة كأس العالم القادمة.

وتهتم "ريجينا" بالمشاركة في الفعاليات والأحداث المتعلقة بالسوق الإفريقية، وسبق وأعلنت عن منتجاتها بتصفيات منتخب مصر بإفريقيا، حيث شاركت في رعاية مباريات مصر مع منتخبات ليبيا والجابون .

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022