leftlogo

نشرة الأخبار.. Food Today شريكًا إعلاميًا لأشهر مهرجان للطهي بإيطاليا.. و28 مليار دولار مبيعات Danone في2021

A A A
final injy
نشرة أخبار Food Today.. تقديم إنجي أيمن

 

 

 

 

 

اهتمت نشرة أخبار تلفزيون Food Today اليوم الأربعاء، بالعديد والجديد في صناعة الغذاء محليا وعالميا وشركات التوريد وسلاسل السوبر ماركت وتجارة التجزئة والأسواق وعالم الطهي والمطاعم.


مؤشرات البورصة


واستهلت الأخبار بارتفاع قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ بمنتصف تعاملات البورصة وصعود مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.39%، ليصل إلى مستوى 11.346 نقطة، وارتفع مؤشر EGX70 بنسبة 1.08% ليصل إلى 1961 نقطة.

وقدمت نشرة الأخبار قائمة بأسعار بعض السلع الأساسية التي شهدت ارتفاعًا طفيفًا بالأسواق، اليوم.

وارتفع سعر الفول والعدس نحو جنيهًا واحدًا للكيلو، وفي المقابل انخفض سعر اللبن السائب والجبن الرومي، بحسب ما ورد على الموقع الرسمي لمجلس الوزراء.


السكر سلعة لا يمكن الاستغناء عنها

في ذات السياق أعلنت ‏وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تعاقدها لشراء 100 ألف طن سكر خام منشأ برازيلي لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وقالت الهيئة إن الكمية المتعاقد عليها سوف تصل على دفعتين ‏في يونيو المقبل، وتأتي كخطوة استباقية لسد الفجوة بين ‏حجم الاستهلاك وحجم الإنتاج.

وتناولت نشرة Food Today إعلان الدكتور صلاح فاروق الرئيس التنفيذي لـسلسة "ألفا ماركت"، الرائدة في مجال "السوبر ماركت" عن افتتاح فرع جديد بمدينة الرحاب الجمعة المقبل، على مساحة 2500 متر مربع.


عروض

وقال "فاروق" في تصريحات خاصة لـ "Food Today"، إن الفرع الجديد تم تنفيذه وفقًا لتوجه الشركة المستقبلي، لتوفير جولة تسوق رائعة للعملاء.

في سياق قريب ينطلق معرض "أهلًا رمضان" في الـ24 من مارس المقبل، ويستمر حتى بداية أبريل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر والمحافظات، لتوفير عدد من السلع الغذائية بتخفيضات تصل حتى 30%.

وتطرح كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية تخفيضات كبيرة، بجانب تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارية الكبرى والشركات الحكومية.

وعالميا تصدرت نشرة الأخبار إعلان مجموعة "Castel Malawi"، الفرنسية الرائدة في مجال إنتاج وتوزيع المشروبات الغازية في دولة ملاوي الإفريقية، عن بيع أكبر وحدة للمشروبات الغازية، «SOBO» بإفريقيا.

وتُنتج الوحدة العديد من المشروبات الغازية منها «Coca-Cola و Fanta و Sprite و SOBO Squash».. ووفقًا لمدير المجموعة، فإن الاتفاق فرصة جيدة للبلد وصناعة المشروبات الغازية.


دانون

فيما أعلنت «Danone» عملاق الصناعات الغذائية الفرنسي، عن زيادة المبيعات في العام الماضي 2021، بنسبة 3.4% لتصل إلى 24.281 مليار يورو، ما يعادل 27.48 مليار دولار، للتجاوز بذلك توقعات محللي السوق، وتسبب الإعلان عن حجم المبيعات، في ارتفاع أسهم الشركة بنسبة 2.4% لتصل إلى 55.88 يورو.

وتضمنت نشرة الأخبار اعتزام شركة «Nestle» السويسرية للأغذية، مضاعفة استثماراتها في البرازيل خلال العام الجاري، وذلك في الوقت الذي تبني فيه الشركة العملاقة مصنعـًا جديدًا لأطعمة الحيوانات الأليفة، وسط تطلعات لتوسيع قدراتها الإنتاجية في البلاد.

وقالت «Nestle» إنه من المتوقع أن يصل حجم الاستثمارات السنوية خلال 2022، إلى أكثر من 355.59 مليون دولار.

كما تعتزم شركة «Grupo Bimbo» المكسيكية، وهي أكبر شركة منتجة للخبز في العالم، زيادة استثماراتها إلى 1.5 مليار دولار في العام الحالي 2022، وذلك لتعزيز النمو وخاصة فيما يتعلق بالمنتجات الجديدة.


ماكدونالدز

وفي الوقت نفسه تواصل سلسلة مطاعم الوجبات السريعة «McDonald's» الأمريكية عروضها في بريطانيا، لتعلن عن خصم جديد للزبائن يصل إلى 20% على وجبات الإفطار والغداء والعشاء، ويستمر العرض حتى 25 فبراير الجاري.



مهرجان الطهي

وأنهت النشرة جولتها الإخبارية بالإعلان عن أول شراكة إعلامية لموقع ومنصة Food Today مع معرض Food Today Excel أكبر معرض ومسابقة لفنون الطهي العالمي في إيطاليا منتصف شهر إبريل المقبل.

وبحسب الاتفاقية تصبح المنصة الإعلامية Food Today هي الشريك الإعلامي الرسمي لمعرض الطهي الشهير.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022