leftlogo

في حلقة جديدة من «دايت بايت»

نصائح ريهام العراقي للصائمين.. متفطرش على «عصير» وبلاش «مخلل» في السحور

A A A
دكتور ريهام العراقي
دكتور ريهام العراقي

يسعى الكثير في شهر رمضان المبارك إلى التخلص من الوزن الزائد، حيث يعتبره العديد فرصة جيدة يمكن من خلاله إنقاص الوزن بسهولة، لذلك يقدم لكم فريق Food Today، في السطور التالية، حوارا مع الدكتور ريهام العراقي، أخصائية التغذية العلاجية؛ لتكشف لنا عن الأخطاء التي يقع بها الكثير أثناء شهر رمضان.

 


 أخطاء غذائية في شهر رمضان:

قالت الدكتور ريهام العراقي، إن هناك العديد من الأخطاء الغذائية التي يقع فيها الكثير في شهر رمضان المبارك، خاصة لمتبعي الأنظمة الغذائية، التي تهدف إلى إنقاص الوزن، معتقدين أنها تزيد من سرعة خسارة الوزن، مؤكدة على أن وجبة الإفطار من أهم الوجبات الهامة في اليوم ويجب الانتباه لما يتم تناوله بها.

عدم تناول وجبة الإفطار:

تابعت« العراقي»، أنه من أولى الأخطاء التي يقع بها الكثير أثناء شهر رمضان، هي عدم تناول وجبة الإفطار بالكامل اعتقادًا بأن هذا الطريقة تساعد في خسارة الوزن، موضحة أنه يجب تناول الوجبة كاملة والابتعاد عن زيادة الشعور بالجوع.

شرب العصائر على الإفطار:

أوضحت خبيرة التغذية، أنه يجب الابتعاد عن شرب العصائر في وجبة الإفطار خاصة في بداية تناول الطعام، قائلة" لما نجي نفطر مش بنبدأ بشرب العصائر، لأنه مليان سكر وفيها سعرات حرارية عالية في أي عصير بتبدأ سعراته الحرارية من 100 سعر حراري إلى 300 أو 400 سعر للكوب الواحد".

عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف:

 وأضافت الأخصائية أن من تلك الأخطاء التي يقع فيها الكثير في أثناء شهر رمضان هي عدم تناول الخضروات والأطعمة التي تحتوي على الألياف والتي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، مثل البروكلي والسبانخ والخس والبطاطا الحلوة والجزر، موضحة أنه يجب زيادة وجبة الخضروات عفي وجبة الإفطار.

تناول المخللات والأطعمة المملحة:

أكدت «العراقي» أن تناول الأطعمة مثل المخللات والأطعمة التي تحتوي على الكثير من الصوديوم في وجبة الإفطار في وجبة السحور تساعد في زيادة الإحساس بالعطش والتي تجعل الكثير يستغرق في شرب الكثير من الماء قبل أذان الفجر، اعتقادًا منهم أنها أفضل طريقة لعد الإحساس بالعطش خلال ساعات الصوم.

تناول شوربة عالية السعرات الحرارية:

تابعت العراقي، أن من تلك الأخطاء التي تعمل على زيادة الوزن في شهر رمضان، هي تناول شوربة تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، والتي يجب التخفيف من سعراتها حتى تناسب السعرات المقرر لكل شخص يوميًا، مضيفة أنه يجب الحد من تناول السلطات التي تحتوي على الصوص والإضافات التي من شأنها زيادة الوزن.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022